بأمر الوزير .. حسن شحاتة مديرا فنيا لمنتخب مصر

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 11:51 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقترب حسن شحاتة من العودة من جديد لتدريب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم خلفا لحسام البدري والذى تم إقالته بعد تعادل المنتخب أمام الجابون بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وشهدت الساعات الماضية تواصل مسئولو الجبلاية مع حسن شحاتة لاستطلاع رأيه حول تدريب االمنتخب وهو ما وافق عليه المعلم فورا فى ظل قناعاته بأن تدريب المنتخب يعد مهمة وطنية من المقام الأول .
وتسود حالة من الاستقرار حول تولى حسن شحاتة تدريب المنتخب فى الوقت الحالى فى ظل التاريخ الكبير الذى يمتلكه مع الفراعنة وإنجازاته غير المسبوقة .
وهناك تنسيق تام بين اتحاد الكرة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة حول المدير الفنى الجديد للمنتخب فى ظل الرغبة فى اختيار الأفضل لعودة النتائج المميزة من جديد للكرة المصرية ، وعرض أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة حسن شحاتة على وزير الرياضة ولقى قبولا كبيرا فى ظل التاريخ الكبير الذى يمتلكه المعلم .
ويعد حسن شحاتة أحد أبرز مدربي المنتخب الأول عبر تاريخه؛ خاصة عقب تحقيقه لانجاز تاريخي لم يحققه أي مدرب آخر، حيث نجح في قيادة المنتخب الأول لـ التتويج بلقب بطولة كأس الامم الإفريقية مواسم 2006 و2008 و2010 في سابقة تعد الأولى في القارة السمراء، إذ لم يتوَّج أي مدرب بهذا اللقب 3 مرات متتالية.