أدوات من العيار الثقيل.. 4 آسرار تضمن نجاح كيروس في مهمته مع الفراعنة

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 11:33 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم التشكيل الكامل للجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بعد الإطلاع على رأي المدير الفني الجديد، وجاء تشكيل الجهاز الفني على النحو التالي:

-كارلوس كيروش مديرا فنيا

-ضياء السيد مدربا عاما.

-محمد شوقي مدربا.

-عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

-ابن الاهلي وائل جمعة مديرا للمنتخب، بعد أن قرر بشكل رسمي التضحية بتواجده في قناة بي ان سبورت، وذلك بعد أن طلب منه اتحاد الكرة التواجد في هذا التوقيت الصعب.

-محمد صلاح مديرا إداريا مع استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد ابو العلا ويضم معه: احمد مطر أخصائيا للعلاج الطبيعى مصطفى صدقى أخصائيا للعلاج الطبيعى بدر إمام أخصائى التأهيل محمد أحمد محمود أخصائي التدليك.

-ومن المقرر أن يضاف إلى الجهاز الطبي أحد الخبراء البرتغاليين الذي سيتم استقدامه بمعرفة المدير الفني مع مساعد مدرب ومحلل آداء.

نستعرض بعض المعلومات الهامة عن البرتغالي كارلوس كيروش:

-طريقة اللعب

تعتبر طريقة اللعب المفضلة للمدير الفني البرتغالي هي الاعتماد على 433 وذلك من خلال تواجد 3 عناصر في منطقة خط الوسط، وكانت الطريقة تتحول في بعض الفترات إلى 4312، ودائما ما يمنح كارلوس كيروش تعليمات للظهيرين للتقدم إلى الأمام.

-خبرات قوية

يعتبر ايضا من أكثر مميزات كروش هي قيامه في وقت سابق بتدريب منتخبات عربية وأفريقية مثل الإمارات وجنوب أفريقيا والسعودية وقد تساعده هذه التجارب في معرفة طبيعة وشخصية اللاعب المصري سريعا.

-التعامل مع الكبار

يجيد المدرب البرتغالي التعامل مع النجوم الكبار، وذلك بفضل التجارب القوية له في مانشستر يونايتد وقيادة منتخبات قوية مثل كولومبيا والبرتغال وريال مدريد، ومن المؤكد أن يساعده ذلك في التعامل مع محمد صلاح من خلال توظيفه بشكل مميز.

-الكرة التي يبحث عنها الجمهور

تعتبر الكرة أو الأسلوب الذي ينتهجه كارلوس كيروش هجومي حيث يعتمد دائما على خطط هجومية من خلال فتح الملعب والضغط من الأطراف والعمق، وقد يجد الجمهور المصري ضالته في كروش بعد سلسلة من التجارب الغير جيدة مع كوبر وأجيري وحسام البدري.