قبل مواجهتي ليبيا.. 3 قرارات صعبة تزعج كيروش في المنتخب

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 04:58 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يستعد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لضربة البداية في مهمته الرسمية مع الفراعنة وذلك بخوض مباراتي ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وكانت قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات دوري الـ 8 وقبل النهائي لبطولة كأس مصر ، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني لإقامة معسكر إعداده لمباراتي ليبيا مبكرا.

-موقف القوة الضاربة
لم يتم حسم موقف اللاعبين المحترفين من المعسكر المقبل للمنتخب فى المرحلة المقبلة، حيث غاب محمد صلاح ومحمد الننى عن مباراة انجولا، وشارك صلاح أمام الجابون فقط ولم يتم حسم موقف المحترفين من المباريات المقبلة فى ظل الاجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، فهل يتمكن المنتخب من الفوز على ليبيا بدون خدمات نجم ليفربول.

-عناصر الأهلي

يستعد النادي الأهلي في الوقت الحالي لخوض مباراتي السوبر المحلي أمام طلائع الجيش، ثم مباراة إنبي في دور الـ16 في كأس مصر، ولذلك قد تتعرض عناصر القلعة الحمراء لمزيد من الإجهاد قبل الانضمام إلى معسكر منتخب مصر.

ويضم منتخب مصر عدد كبير من العناصر من صفوف الأهلي مثل محمد الشناوي وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف.

-التعارف الأول

لا يعلم البرتغالي كارلوس كيروش جميع الأمور عن الكرة المصرية، وقد يجد أزمة بسبب ضيق الوقت قبل مباراتي ليبيا، ولذلك ستكون ضربة البداية بها العديد من الصعوبات، كما قد يمنح البرتغالي كيروش بعض الصلاحيات للثلاثي فينجادا وضياء السيد ومحمد شوقي في اختيار قائمة الفراعنة ووضع التشكيل والخطة.

فهل يتحدى كارلوس كيروش الصعوبات الـ3 في ضربة البداية ويتمكن من إعادة المنتخب للشكل الذي تنتظره الجماهير المصرية من خلال تقديم الأداء الممتع والنتائج المميزة؟