إنجاز جديد للجمباز المصري.. نهي عبد الوهاب رئيسا للجنة الفنية للاتحاد الدولي

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 08:49 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


أعلن الاتحاد الدولي للجمباز اليوم عن نجاح نهى عبد الوهاب فى الحصول على منصب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الايقاعي بالاتحاد الدولي وعضو المكتب التنفيذي بالتزكية قبل انتخابات الاتحاد الدولي للعبة والتي تقام شهر نوفمبر المقبل في مدينة أنطاليا بتركيا.

ويعد فوز نهى عبد الوهاب إنجاز جديد لاتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين بعد سحب ترشح منافستها الروسية من مقعد الرئاسه بعد دعم كبير من الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ومجلس إدارة اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب امين.

وتعتبر نهى عبد الوهاب هي أول مصرية وعربية وأفريقية تدخل أروقة الاتحاد الدولي للجمباز عام 2008 خلال اجتماع فنلندا، باحتلالها عضو اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي.

كما تم انتخابها خلال كونجرس 2012 في المكسيك كنائب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي، وتم إعادة انتخابها مرة أخرى عام 2016 بأعلى الأصوات.

وحققت عبد الوهاب خلال هذه الفترة العديد من الانجازات حيث ساعدت على نشر اللعبة في الدول الأفريقية والعربية، ودعم الدول الصغيرة للنهوض بالجمباز الإيقاعي، كما ساهمت في تطوير الجمباز الإيقاعي المصري مع اتحاد الجمباز وصنعت طفرة كبيرة فى اللعبة عن طريق علاقتها الدولية وموقعها فى الإتحاد الدولى للجمباز.

كما أنها أشرفت على الكثير من بطولات العالم والبطولات الدولية كما أدارت لجنة التحكيم الرئيسية لأولمبباد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.