4 أمور يبحث عنها موسيماني في مواجهة السوبر المرتقبة.. حدث لأول مرة

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 05:00 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب النادي الاهلي
يستعد الأهلي لمواجهة فريق طلائع الجيش مساء الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، على لقب بطولة السوبر المصري.

وخاض المارد الأحمر مباراة ودية يوم الخميس الماضي أمام المقاولون العرب على ملعب التتش بالجزيرة، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قد ضم كلا من لقائمة اللقاء: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود وحيد وأكرم توفيق ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وبدر بانون وأيمن أشرف وكريم فؤاد وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ووليد سليمان وصلاح محسن وعلي معلول وحمدي فتحي وأفشة ومحمد هاني وعمار حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد عبد القادر وحسام حسن ولويس ميكيسوني.

ويبقى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على موعد مع حدث جديد في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-يبحث الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للاهلي التتويج باللقب الاول له في البطولة.

-يبحث بيتسو موسيماني عن اللقب الخامس له منذ توليه تدريب الاحمر بعد الفوز بلقبي دوري ابطال افريقيا وكأس مصر والسوبر الافريقي.

-يسعى بيتسو موسيماني لدخول قائمة المدربين المتوجين بالسوبر المصري ويعتبر المدربين الاجانب الاكثر حصدا للقب السوبر المصري في تاريخ الاهلي بعد ان فاز الأجانب بالبطولة من قبل 7 مرات بواقع 4 مرات للبرتغالي مانويل جوزيه ومرة لكل من البرتغالي توني اوليفيرا والاسباني خوان كارلوس جاريدو والسويسري رينيه فايلر بينما فاز المدربين المحليين بالبطولة 4 مرات بواقع 3 مرات لحسام البدري ومرة وحيدة لعبدالعزيز عبدالشافي زيزو.

-¬خاض جوزيه السوبر المصري 4 مرات توج بها جميعا وكانت البداية 2005 بالفوز على انبي 1-0 وبنفس النتيجة على نفس الفريق في 2006 كما فاز على الاسماعيلي بركلات الترجيح في 2007 وعلى الزمالك في 2008 بهدفين نظيفين.

-اما اوليفيرا فحقق السوبر مع اول مشاركة له مع الاهلي بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح في 2003.

-كما توج الاسباني جاريدو بالبطولة مع الاهلي بركلات الترجيح على الزمالك في 2015.

-يعتبر فايلر المدرب الاجنبي الوحيد الذي خسر السوبر من اجمالي 3 مرات خسرها الاهلي في السوبر وكانا لحسام البدري المدير الفني السابق للاحمر.