عدو جمهور الأهلي يتصدر المشهد في بطولة السوبر.. ماذا فعل؟

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 05:00 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب النادي الاهلي
يخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام طلائع الجيش في السوبر المصري يوم الثلاثاء المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية وستكون المباراة هي الظهور رقم 15 للأحمر في بطولة السوبر بينما يظهر الطلائع للمرة الأولى ليكون الفريق رقم 9 الذي يتواجد في البطولة منذ انطلاقها في مصر عام 2000.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود وحيد وأكرم توفيق ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وبدر بانون وأيمن أشرف وكريم فؤاد وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ووليد سليمان وصلاح محسن وعلي معلول وحمدي فتحي وأفشة ومحمد هاني وعمار حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد عبد القادر وحسام حسن ولويس ميكيسوني.

وتضم قائمة طلائع الجيش كلا من:

حراسة المرمى: محمد بسام ومحمد شعبان ومصطفى محمود

في الدفاع كل من: محمد علي الجويني ومحمد ناصف،حسين السيد وعلي الفيل وخالد سطوحي وحسن مجدي احمد هاني ومحمد انور ومحمد سمير

خط الوسط: مهند لاشين وعمرو السيسي وفرانك ستيفن وأحمد سمير،وعلي احمد وأحمد سالم واحمد زولا ومحمود عاطف، ومحمد شحاتة، ميدو جابر، محمد جابر، ومحمد الصباحي، عبدالرحمن شيكا، أحمد عفيفي

خط الهجوم: خالد عوض، فارس حاتم، كازادي كاسونجو.

نستعرض بعض الأرقام الخاصة بشأن الأهداف التي سجلت في تاريخ بطولة السوبر:

شهدت بطولة السوبر خلال 17 نسخة سابقة احراز 33 هدفا ويتصدر قائمة هدافي البطولة عبدالله السعيد لاعب الاهلي السابق بعد احرازه 3 أهداف ليكون هداف البطولة، وتعتبر علاقة السعيد مع جمهور القلعة الحمراء غير مستقرة وذلك على خلفية رحيله عن الفريق.

ولم ينجح اي لاعب في تجاوز رقمه حتى الان واحرز السعيد اهدافه في نسخة 2011 التي انتهت بفوز الاهلي على انبي 2-1 وفي نسخة 2015 التي فاز بها الاهلي على الزمالك 3-2 واحرز هدفين.

وياتي في المركز الثاني خلف السعيد أكثر من لاعب
محمد ابوتريكة هدفين واحرز هدف في نسخة 2006 بالفوز على انبي بهدف نظيف بجانب هدف في نسخة 2010 وفاز الاهلي على الحرس 1-0.

كما احرز جونيور اجاي هدفين في نسخة 2018 وفاز الاهلي 3- 2 على الزمالك
بالاضافة لتامر عادل مهاجم المقاولون العرب الذي احرز هدفين في فوز الذئاب على الزمالك 4-2 في نسخة 2004 ومعه مدحت عبدالهادي مدافع الزمالك السابق الذي احرز هدفين في نفس المباراة.

ويعتبر الاهلي الاكثر احرازا في السوبر المصري باحراز لاعبيه 15 هدفا.

وخلال 17 نسخة سابقة انتهت منهم 5 مواجهات بركلات الترجيج، حيث انتهت 12 مباراة في الوقتين الاصلى والاضافي وذلك بواقع 12 مباراة في الوقت الاصلى و3 مباريات انتهت في الوقت الاضافي.