مصر تكتب التاريخ كأول مشاركة عربية وأفريقية في كأس العام للناشئين في البادل تنس

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 03:49 م
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ظهرت مصر بأول مشاركة عربية و أفريقية في كأس العالم للناشئين بلعبة البادل تنس المقامة حاليا في المكسيك في نسختها الثالثة عشر بعد دعوة الاتحاد الدولي للمشاركة والتواجد في البطولة.

و تعتبر مشاركة مصر حدث وصفه الاتحاد الدولي بالتاريخي على موقعه الرسمي كونها أول دولة عربية وفريقية تشارك في هذا الحدث مما يقرب الحلم الأولمبي أكثر من اللعبة الأكثر نموا في العالم حاليا.

ووجه لويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي الشكر للدولة المصرية و القائمين على الرياضة و علي رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة لدعمه المستمر للرياضة و الرياضيين.

و قد وصف كارارو الحدث أيضا بالتاريخي في حفل الافتتاح وأشاد بدور مصر التاريخي و المستقبلي لانتشار أي رياضة في إفريقيا و الوطن العربي.

كما أشاد كارارو بالدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس بقيادة المهندس أحمد غتوري في الأونة الأخيرة و الذي وضع مصر في خارطة هذه اللعبة بتلك المشاركة، و ضرورة وجود اتحاد بادل تنس منفصل باللعبة مما يؤكد استمرار دعم الاتحاد الدولي لمصر لنشر اللعبة في مصر و و أفريقيا.

و كما وجه خوسيه كاتالان رئيس القطاع الرياضي و رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي الشكر للدولة المصرية و القائمين على الرياضة بها و على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة.

و قد أشار إلى نمو اللعبة في الأونة الأخيرة بطريقة غير مسبوقه حول العالم، و وجود تمثيل مصري في هذه النسخه يعتبر تاريخيا و يضع اللعبة في مرحلة جديدة، لأن مصر هي بوابة إفريقيا و اقتراب الحلم الأولمبي للعبة.

وأنهى حديثه بأن مصر تضع قدما بثبات الآن في خارطة هذه الرياضة العالمية و أنه قريبا سيتم إعلان عن برنامج خاص لأول مرة في العالم بالتعاون ما بين الاتحاد الدولي و المصري لتطوير الناشئين لتكون فرصة لأبناء مصر للوصول إلى العالمية من خلال تلك اللعبة.
Advertisements