موسيماني يوجه 3 ضربات موجعة إلى إدارة الأهلي بعد لقاء السوبر

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 10:44 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
اقتنص طلائع الجيش لقب كأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه بركلات الترجيح على الأهلي بنتيجة 3-2 عقب التعادل بدون أهداف الذي سيطر على المباراة على مدار 120 دقيقة بملعب برج العرب بالإسكندرية.

سجل للأهلي علي معلول وعمرو السولية وأضاع بدر بانون ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، وسجل للطلائع محمد الصباحي ومحمد علي جويني وعمرو السيسي وأضاع كريم الطيب وحسن مجدي.

حقق الطلائع أول بطولة في تاريخه بقيادة مديره الفني عبد الحميد بسيوني بينما خسر الأهلي اللقب بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي تحكمت في الخسارة التي تعرض لها الأهلي:

-موسمياني يفتقد روح المغامرة

لم يتمتع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بروح المغامرة مثل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، حيث كان هناك تخوف كبير في الأمور الفنية ولم يضغط بقوة على دفاع طلائع الجيش رغم التكدس والتكتل الدفاعي الكبير للفريق تحت قيادة عبد الحميد بسيوني.

-موسيماني والتبديلات سيئة

ركز بيتسو موسيماني خلال تبديلاته على وضع اللاعبين في عمق الملعب، وذلك بعد أن قرر سحب حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وافتقد الفريق الأحمر العناصر التي تستطيع الضغط على المنافس من الأطراف، في حين تمكن دفاع الطلائع والحارس محمد بسام من إفساد جميع الكرات العالية.

-موسيماني يفتقد الرؤية

يفتقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للرؤية الفنية والقدرة على قراءة المباريات بشكل مميز، حيث كان من المتوقع أن يعتمد عبد الحميد بسيوني على الهجمات المرتدة والدفاع المحكم والمنظم ورغم ذلك استسلم بيتسو موسيماني ولم يتمكن من توفير حلول للاعبين في أرض الملعب رغم امتلاك المارد الأحمر للسطيرة والاستحواذ.