الأزمة مستمرة.. موسيماني يعيد الأهلي إلى الخلف بـ3 أرقام غريبة!

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 08:45 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
توج فريق طلائع الجيش ببطولة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الاهلي بركلات الجزاء الترجيحية 3/2 بإستاد برج العرب فى السوبر المصرى، ليلجأ الفريقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

ولجأ الأهلي وطلائع الجيش إلى ضربات الجزاء الترجيحية بعد أنتهاء الوقت الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ولعل هذا الأمر أحبط جماهير الشياطين الحمر بشدة، بعدما فشل الفريق في الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز في الموسم المنصرم، وفقده لصالح الغريم التقليدي الزمالك، وزاد من الصدمة أن خسارة السوبر المصري، جاءت أمام منافس متوسط غير معتاد على حصد الألقاب، ولم يصمت محمود الخطيب رئيس الأهلي، عقب خسارة السوبر، وأعلن معاقبة اللاعبين والجهاز الفني، وتغريم كل فرد 300 ألف جنيه.

ولا شك أن ذلك تباين واضح في رد فعل الخطيب بعد خسارة السوبر، عما قام به عقب خسارة لقب الدوري، وتسببت الهزيمة الحمراء في بعض الضربات الموجعة الحمراء وذلك على النحو التالي:

-رقم سلبي

خسر الأهلي السوبر المصري امام طلائع الجيش بركلات الترجيح 3- 2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في الوقتين الاصلى والاضافي لتكون المرة الثالثة على التوالي التي يخسر فيها الأحمر السوبر بركلات الترجيح بعد أن خسر من الزمالك في السوبر 2017 و 2019 لتكون المرة الرابعة التي يخسر فيها الاهلي السوبر خلال مشاركته في 15 مرة من البطولة.

-ذكرى الزمالك

كما انها تعد المرة الاولى في تاريخ الأهلي الذي يخسر بطولة السوبر مرتين متتاليتين بعد ان خسر في اخر نسخة اقيمت عام 2019 امام الزمالك بركلات الترجيح 4 – 3.

-رقم سلبي للمدير الفني

الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للاهلي يخسر للمرة الاولى مع الأحمر مباراة نهائية منذ توليه المسئولية بعد ان لعب 4 نهائيات سابقة حقق فيها الفوز جميعا وكانت دوري ابطال افريقيا مرتين وكاس مصر والسوبر الافريقي مرة وتوج المدرب الجنوبي ب4 بطولات منذ توليه المسئولية في اكتوبر الماضي.