القائم بأعمال سفارة أوزبكستان يتفقد مركز التنمية الشبابية بالجزيرة

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 04:58 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تفقد مستشار سفارة أوزبكستان والقائم بأعمال السفير فى القاهرة لطف الدين خوجة، والوفد المرافق له مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

وكان فى استقباله رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة ومجلس إدارة مركز التنمية الشبابية بالجزيرة والمدير التنفيذي ومدير النشاط الرياضي والإعلامي كمال عامر وإدارة العلاقات العامة والإعلام بالمركز.

وأهدى "صالح" القائم بأعمال سفارة أوزبكستان في مصر درع وزارة الشباب والرياضة.

وقام مستشار سفارة أوزبكستان بجولة تفقدية للمنشئات الشبابية والرياضية وصالات الألعاب المغطاة ومجمع حمامات السباحة الاوليمبي وفريدة عثمان، وعدد من الأنشطة المنفذه داخل المركز.

وأبدى مستشار سفارة أوزبكستان، سعادته بحفاوة الإستقبال والترحيب، مشيدا بإمكانيات المركز الشبابية والرياضية.

ووجه القائم بأعمال سفارة اوزبكستان الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بهذا الصرح العملاق والذي يضاهي كبرى الأندية ويعتبر الصرح الأكبر فى مصر والشرق الأوسط.

وأكد المستشار لطف الدين خوجه، القائم بأعمال سفارة أوزبكستان بالقاهرة، إن العلاقات المصرية الأوزبكية تاريخية وقديمة ومميزة، ودشنت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لطشقند عام 2018 لصفحة جديدة في العلاقات مع القاهرة حيث كانت البداية لتبادل الزيارات وفتح الرحلات المباشرة بين مدن مصرية ومدن أوزبكية.

وأضاف "خوجه" أن القاهرة وطشقند تعملان على تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري زاد عن 21 مليون دولار امريكي في النص الأول من 2021.

وأبدى القائم باعمال سفارة اوزبكستان في القاهرة رغبة فى التعاون المشترك مع مركز التنمية الشبابية بالجزيرة في مجالي الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة بعد ما شاهدة من منشآت على أعلي مستوي لخدمة الجالية الأوزبكية فى مصر.