3 تناقضات من بيتسو موسيماني تثير الجدل قبل انطلاق الموسم الجديد

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 10:14 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد الأهلي للمرحلة المقبلة، التي تشهد خوض الفريق مباراة الذهاب في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا في شهر أكتوبر المقبل، ويستأنف الفريق تدريباته الأحد المقبل وذلك في إطار البرنامج الموضوع للاعبين استعدادا للمرحلة المقبلة.

وخاض الأهلي مباراة ودية امام فريق الغابة وفاز فيها بسبعة أهداف دون مقابل، في إطار التحضير لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على إنبي في دور الـ16 لبطولة كأس مصر التي فاز فيها الفريق بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ويبقى هناك بعض القرارات من موسيماني التي اثارت الجدل في الساعات الماضية وذلك على النحو التالي:

-الاجازة في وقت الجد

قرر المدير الفني للنادي الأهلي، منح الفريق 3 أيام راحة، على الرغم من أن الفريق الأحمر قد بدأ مرحلة الجد في الفترة الماضية من خلال خوض ودية الغابة، كما رفع الجهاز الفني للقلعة الحمراء الحمل البدني للاعبين، وجاء قرار الحصول على 3 أيام اجازة ليتسبب في بعض التساؤلات داخل القلعة الحمراء.
-الاصرار على عدم ضم مساعد مصري

تضغط لجنة التخطيط في النادي الأهلي، برئاسة محسن صالح على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وذلك من أجل تعيين مدرب عام أو مساعد مصري ضمن طاقمه المعاون، وذلك من أجل مساعدته على إدارة المباريات المحلية بشكل جيد، ولكن حتى هذه اللحظة لا يرغب المدير الفني حدوث هذه الخطوة.

وكانت الفترة الماضية قد كشفت عن بعض الثغرات من جانب المدير الفني في عملية إدارة المباريات المحلية وهو ما تسبب في خسارة الفريق الأحمر للقب الدوري والسوبر المحلي.

-التراجع عن بعض القرارات

على الرغم من رفض موسمياني في وقت سابق لفكرة ضم حارس مرمى جديد، ولكنه تراجع عن هذا القرار وأبدى تمسكه في الفترة الماضية لفكرة ضم حارس مرمى جديد.

ويرى المدير الفني للنادي الأهلي، أهمية كبرى في ضم حارس مرمى جديد للقلعة الحمراء، قبل انطلاق الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا.