بالدليل..كيف ظلم كيروش شريف وأفشة قبل مباراتي ليبيا؟

السبت 02/أكتوبر/2021 - 02:20 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يحتاج منتخب مصر لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراتي ليبيا لضمان المنافسة على الصعود للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال 2022 ، لاسيما أن منتخب أحفاد عمر المختار هو أقوى المنافسين للفراعنة على الصعود للمرحلة النهائية من التصفيات.
وشهدت القائمة ضم وجهين جديدين لم يتواجدا في القائمة الأولية وهما أحمد فتحي وياسر إبراهيم، بسبب وجود أزمة في الجبهة اليمنى وفضل الجهاز الفني ضم فتحي صاحب الخبرات الكبيرة ، فيما جاء ضم ياسر إبراهيم لحل أزمة النقص في مركز قلب الدفاع.

وشهدت القائمة استبعاد كلا من علي جبر وكريم حافظ ومهند لاشين ومحمد شريف ومحمد حمدي ومحمد مجدي أفشة وسام مرسي وأحمد توفيق وأحمد ياسر ريان ومصطفى فتحي وأحمد سمير، وتعد المفاجأة في استبعاد ثنمائي الأهلي محمد شريف وأفشة رغم أن الأول أحرز هدفي الفوز في مباراة ليبيريا الودية.

وتصدر الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة المشهد بعد الخروج من قائمة منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش لأسباب فنية.

نستعرض أبرز أرقام شريف وأفشة بعد الاستبعاد:

تواجد افشة مع الاهلي خلال الموسم الماضي 50 مباراة بجميع البطولات واحرز 9 اهداف وصنع 13 سواء في الدوري ودوري ابطال افريقيا والسوبر الافريقي وكاس العالم للاندية والسوبر المصري وكاس مصر.

لعب أفشة مع منتخب مصر في 7 مباريات احرز 3 وصنع 3 ويعتبر الوحيد الذي ساهم في اهداف منتخب مصر في اخر 4 مباريات قبل مواجهة الجابون.

وعلى الناحية الأخرى، لعب محمد شريف مع الاهلي الموسم الماضي في 50 مباراة بجميع البطولات الدوري ودوري الابطال الافريقي وكاس العالم للاندية والسوبر الافريقي والسوبر المصري وكاس مصر وأحرز 28 هدفا وصنع 6 أهداف.

وغاب شريف عن الاهلي فقط للاصابة اسبوعين بعد مباراة الاسماعيلي في الدوري، ولعب شريف مع منتخب مصر لعب 6 مباريات احرز 4 اهداف.