4 خسائر لمنتخب مصر بسبب قرارات كيروش.. وأزمة مع الأهلي وجماهيره

السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:56 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، قائمة اللاعبين لمعسكر الفريق الذي ينطلق يوم السبت، استعدادا لمواجهة ليبيا، ضمن تصفيات كأس العالم.

وحملت القائمة، العديد من المفاجآت، حيث تم استبعاد ثنائي الأهلي، محمد مجدي "أفشة"، ومحمد شريف، بالإضافة إلى علي جبر،
وأحمد توفيق، وكريم حافظ، وسام مرسي، ومهند لاشين، ومصطفى فتحي، وأحمد سمير، وأحمد ياسر ريان.

وقرر كيروش، استدعاء الثنائي أحمد فتحي ظهير أيمن بيراميدز، وياسر إبراهيم مدافع الأهلي للقائمة النهائية بعد استبعادهما من القائمة المبدئية.

ويبقى هناك خسائر كبيرة لمنتخب مصر من استبعاد أفشة وشريف من القائمة:

-افتعال أزمة مع الأهلي

جاء قرار المدير الفني للمنتخب الوطني باستبعاد محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، ليغضب ذلك جهاز الكرة في النادي الأهلي، بشكل كبير خاصة بعد وجود تسريبات بشأن وجود حديث من جانب كيروش مع الثنائي للتأكيد على ان مستواهم لا يساعدهم على التواجد في المنتخب.

-افتقاد دعم جماهير الأهلي

حالة من الغضب الشديد لدى جماهير النادي الأهلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد قرار استبعاد الثنائي من قائمة منتخب مصر، حيث يعتبر القرار غير منطقي ومن الصعب تفسيره خاصة أن محمد شريف كان قد سجل هدفين أمام ليبيريا، كما تمكن من تصدر قائمة الهدافين لمسابقة الدوري، ولا خلاف عن مستوى محمد مجدي أفشة وامكانياته المميزة.

-المنتخب يفتقد إلى بديل السعيد

سيلعب المنتخب الوطني 180 دقيقة امام ليبيا وسيكون من الصعب الاعتماد على خدمات عبد الله السعيد خلال المباراتين ولذلك كان الأفضل تواجد محمد مجدي أفشة من أجل معاونة السعيد.

-المنتخب يفتقد إلى بديل مصطفى محمد

لا يختلف الأمر كثيرا عن مصطفى محمد حيث كان يحتاج إلى وجود مهاجم آخر يضغط عليه ويساعده في الوصول إلى أفضل مستوى فني وتهديفي، ويعاونه أو يحل بدلا منه حال حدوث أي إصابة أو غياب.