صفعة جديدة إلى كيلمنتي.. 3 أهداف يبحث عنها كيروش أمام ليبيا

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 07:39 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقى منتخب مصر نظيره الليبي يوم الجمعة في الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ويحتل منتخب مصر المرتبة الثانية في مجموعته بتصفيات كأس العالم برصيد 4 نقاط من فوز على أنجولا وتعادل مع الجابون، بينما يتصدر منتخب ليبيا المجموعة برصيد 6 نقاط.

وكانت القائمة النهائية لمنتخب مصر قبل مباراتي ليبيا ضمت 24 لاعبًا وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.

الوسط: محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي، أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.

الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

ويبقى هناك 3 تحديات هامة وصعبة أمام البرتغالي كارلوس كيروش:

-تكريس العقدة أمام كيلمنتي

الحدث الأهم في المباراة هو تجدد المواجهات بين البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر والاسباني خافيير كيلمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا بعد غياب 18 عاما، وسبق أن التقى كيروش وكيلمنتي مرة وحيدة وكانت في الدوري الاسباني في موسم 2003 – 2004 وكان كيروش مدربا لريال مدريد وكليمنتي مدربا لفريق اسبانيول وفاز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واقيمت المباراة يوم 5 أكتوبر 2003

ويسعى المدرب البرتغالي التفوق على المدرب الإسباني خاصة ان الثنائي يملكان تاريخ طويل كبير في القارة العجوز وتولى كيروش تدريب منتخب البرتغال بينما قاد كليمنتي تدريب منتخب اسبانيا وهو مايزيد من اهمية المواجهة بين الثنائي خلال مباراة مصر وليبيا خارج المستطيل الأخضر.

-استعادة شخصية منتخب مصر

فقد منتخب مصر شخصيته في المستطيل الأخضر خلال السنوات الآخيرة حيث يؤدي المنتخب بمستوى فني ضعيف للغاية وبدون روح أو طموح في أغلب المباريات، ويحتاج المنتخب الوطني إلى شخصية قوية وذلك من أجل حث وإقناع اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم من مستوى فني.

-البحث عن الصدارة

يبحث كارلوس كيروش عن بداية مثالية له مع الفراعنة في أول مواجهة رسمية نحو حلم مونديال قطر 2022 بعد توليه المسئولية خلفا لحسام البدري.

ويحتاج المنتخب الوطني قيادة كارلوس كيروش لوضع الفراعنة على الطريق الصحيح، من خلال حصد النقاط الـ3 من أجل تصدر المجموعة التي يتصدرها منتخب ليبيا في الوقت الحالي برصيد 6 نقاط.