هل يسير على نفس النهج؟.. بشرة خير للبرتغالي كيروش قبل موقعة ليبيا

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 04:32 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقي منتخب مصر أمام منتخب ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر،تحت قيادة جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في اول اختبار رسمي له ولجهازه المعاون الذي تولى المهمة.

وكان كارلوس كيروش قد تولى المهمة وذلك خلفا لحسام البدري الذي تم توجيه الشكر له بعد الاداء الضعيف في مباراتي انجولا والجابون حيث فاز المنتخب في اللقاء الاول وتعادل مع الجابون في المباراة الثانية.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب مصر وليبيا فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويتصدر المنتخب الليبي قمة المجموعة حاليا برصيد 6 نقاط بعد الفوز علي الجابون وانجولا، بينما يمتلك منتخب مصر 4 نقاط.

ويمتلك منتخب مصر بشرة خير قبل خوض موقعة ليبيا وهن الحديث عن ملعب برج العرب الذي يعتبر كلمة السر في انتصارات الفراعنة في مناسبات هامة كثيرة سابقة:

-خاض منتخب مصر 13 مباراة رسمية حقق خلالها الفوز في 11 مباراة وتعادل مرة وخسر مباراة وحيدة.
-في عهد بوب برادلي لعب المنتخب 3 مواجهات على ستاد برج العرب في تصفيات كاس العالم 2014 وتصفيات أمم افريقيا 2013، أول مباراة حقق الفوز على موزمبيق 2-0 في تصفيات المونديال ثم خسر من افريقيا الوسطى 3-2 في تصفيات امم افريقيا واستعاد الانتصارات في تصفيات كأس العالم على حساب زيمبابوي بهدفين مقابل هدف.

-فاز المنتخب بجميع مبارياته على ستاد برج العرب في عهد هيكتور كوبر سواء في تصفيات أمم افريقيا 2017 او تصفيات كأس العالم 2018، وفي تصفيات أمم افريقيا حقق الفوز على تنزانيا 3-0 وعلى نيجيريا بهدف نظيف، وفي تصفيات كأس العالم فاز على تشاد 4-0 في الدور التمهدي وعلى غانا 2-0 واوغندا 1-0 والكونغو 2-1.

-خاض المنتخب في تصفيات أمم افريقيا 2019 3 مباريات على ستاد برج العرب مع النيجر وفاز 6-0 وايسواتيني وفاز 4-1 كما فاز على تونس 3-2.

-خاض منتخب مصر مباراة وحيدة مع حسام البدري على ستاد برج العرب تصفيات امم افريقيا 2021 على ستاد برج العرب وتعادل مع كينيا 1-1.