عاجل.. نكشف السبب الحقيقي وراء إصابة محمد الشناوي

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:04 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر السبب الحقيقي وراء إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة في مبارة ليبيا، والتي لٌعبت أمس الأثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"وان-ثري" أن الشناوي كان يعاني من بعض الإجهاد خلال الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات، وطلب من الجهاز الفني، أن يتم إراحته خلال لقاء العودة وهو ما تم رفضه بسبب حساسية المبارة وأن الشناوي هو الخيار الأفضل لمبارة ليبيا، بسبب خبرته.

وأضاف المصدر ان الشناوي قد طالب من عصام الحضري الضغط على الجهاز الفني لكي يتم إشراك محمد أبو جبل بدلاً منه وهو ما قوبل بالرفض.

وأشار المصدر أن ضغط المباريات الذي عانى منه الشناوي سواء مع الأهلي أو منتخب مصر وتعاقب المباريات دون الحصول على فترة راحة هو ما أدى إلى إصابته.

اضطر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش تبديل حارس المنتخب محمد الشناوي اثناء مباراة ليبيا بعد تعرضه لاصابة في الدقيقة 26 من المباراة.

وحدثت مناوشات كلامية بين عصام الحضري مدرب الحراس بالمنتخب الاول والشناوي اثناء خروجه واستبداله بمحمد ابو جبل، حيث حمل حارس المنتخب عصام الحضري، مسؤولية إصابته بسبب الحمل الزائد له في التدريبات.

وقال الشناوي للحضري، عقب استبداله :"انا قولتلك مشاركش انا قولتلك اني مش جاهز معرفش ليه اصريت ؟"

حقق المنتخب الوطني الأول الفوز على ليبيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين، على ملعب الشهداء بنينا، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أحرز أحمد فتوح، هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 40 من الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة من مصطفى محمد ليسدد كرة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس محمد نشنوش.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أحرز مصطفى محمد، الهدف الثاني، بعدما لعب عمر مرموش، كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليقابلها برأسه قوية في شباك ليبيا.

و في الدقيقة 72 من عمر المباراة، أحرز رمضان صبحي الهدف الثالث، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح ليسدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس محمد نشنوش إلى داخل الشباك.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 10 نقاط، محتلاً بهم صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط في المركز الثاني، ويأتي منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وأنجولا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.