كارلوس كيروش يوجه 3 ضربات من العيار الثقيل بعد مواجهة مصر وليبيا

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 07:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا على ليبيا في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بنتيجة (3-0) خارج الديار.
مصر رفعت رصيدها إلى 10 نقاط لتقترب بشدة من التأهل إلى المرحلة النهائية في التصفيات، وتوسع الفارق مع ليبيا إلى 4 نقاط والجابون إلى 6 نقاط قبل جولتي الختام، ويحتاج فريق كيروش إلى الفوز في مباراة واحدة فقط من أجل ضمان التأهل إلى المرحلة الفاصلة دون النظر إلى نتائج المنافسين.

يذكر أن المرحلة الفاصلة ستشهد مباراتين ذهابا وإيابا بين أبطال المجموعات الـ10 ليتأهل 5 منتخبات إلى كأس العالم في قطر العام المقبل.

ويبقى هناك 3 نجاحات حققها البرتغالي كارلوس كيروش في انطلاقاته مع الفراعنة وذلك على النحو التالي:
-الشخصية القوية
فرض البرتغالي كارلوس كيروش شخصيته على الجميع داخل منتخب مصر، وأصبح هو المتحكم الأول في جميع القرارات الفنية داخل المنتخب بدون تدخل أو ضغط من جانب أي لاعب، خاصة في ظل امتلاك المدير الفني البرتغالي عنصر الإقناع والشخصية القوية.
-الهجوم خارج الديار
أصبح منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش يهاجم خارج الديار، وذلك بعد فترة من التعثرات والأداء الفني الضعيف خلال السنوات الماضية، حيث كان يؤدي منتخب مصر بدون شكل أو لون، وكان دائما ما يفرط في النقاط خارج الأرض.
-عدم تعديل طريقة اللعب
أصبح منتخب مصر لا يخشى اللعب خارج الديار، حيث قبل اللقاء كان هناك مطالب للمدير الفني بتعديل طريقة اللعب لتصبح بـ3 عناصر في خط الوسط، ولكن تمسك كارلوس كيروش بنفس طريقة اللعب بدون تخوف أو رهبة وهو ما انعكس على شخصية جميع اللاعبين في أرض الملعب.