شوبير يكشف المستور بشأن إصابة الشناوي

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:11 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي الأسبق، عن كواليس إصابة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر أمام ليبيا في المبارة التي جعت بين المنتخبين لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية عبر راديو "أون سبورت أف أم":"«بداية القصة إن الشناوي قبل مباراة ليبيا في برج العرب كان يشعر بثقل في العضلة الخلفية لقدمه الشمال، وليس اليمين التي أصيب بها".

وتابع:"بعد ذلك تصدى الشناوي لكرة خلال التدريبات جاءت في عصب عضلة الفخذ، شعر بألم وبعدها خضع لراحة لمدة يوم ثم عاد للتدريبات بشكل طبيعي".

وأكمل:"الشناوي كان يشعر بشد خفيف خلال الإطالات في التدريب، ولم يكن يستطع أن يلعب الكرة إيد ورجل، بسبب هذا الألم، ولكن هناك إصابات خفيفة أحيانا يمكن اللعب عليها بشكل طبيعي ولا تمنعه من المشاركة، وهو ما حدث مع الشناوي".

واختتم:"الجهاز الفني سأل الشناوي قبل مباراة العودة أمام ليبيا هل تستطيع اللعب، ولأن الشناوي لاعب متحمس ويريد اللعب شارك في اللقاء، لعب المباراة بإصابة لا تتعدى 10% ويمكن التحامل عليها، رغم أنني لا أفضل ذلك".

قال أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمد ‏الشناوي أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.

وخضع الشناوي عقب وصول بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة اليوم لفحوصات طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي التي كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق في العضلة ‏الخلفية.

ومن المقرر أن يخضع الشناوي لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية.‏