رماة العالم بملاعب العاصمة الإدارية فى بطولة الجائزة الكبرى للأطباق المروحية

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 01:59 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الجائزة الكبرى للأطباق المروحية على ملاعب ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية التى تقام على هامش بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التى تقام تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر الجاري.

ويقام غداً الخميس حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي يتضمن مجموعة منوعة من الفقرات الفنية والرياضية بحضور كبار رجال الدولة، ومسئولي الاتحاد الدولي للرماية وجميع الوفود المشاركة بالبطولة.

أكدت اللجنة المنظمة للبطولة أنه قد تم إتخاذ كافة الاستعدادات والاجراءات اللوجستية المتعلقة بإقامة اللاعبين المشاركين بالبطولة، وأماكن التدريب الخاصة بهم، ومواعيد منافساتهم وانتقالاتهم، إضافة إلي الاستعدادات الخاصة بالفعاليات المصاحبة للبطولة، وذلك في ضوء الحرص علي تنظيم البطولة على أعلى مستوي استمراراً للنجاحات التي تحققها الدولة المصرية في استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية علي مدار العام.

وأكد اللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصرى والأفريقي ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن بطولة الجائزة الكبري و هي عشرين طبق يمثل مصر فى البطولة أكثر من 200 رامي مصري، ومنهم البطل صلاح قاسم الحاصل علي بطولة اوروبا في مدينة صقلية بايطاليا، و ممثل منتخب مصر و بطل نادي صيد إسكندرية و الحاصل علي العديد من البطولات العالمية و المحلية و كذلك البطل هاري فارتان بطل مصر ومنتخب مصر و البطل حسن القريعي و البطل ويام محسن و البطل أيمن عطية أبطال أفريقيا في أخر بطولات ، وكذلك البطل ياسين العمدة من نادي وادي النطرون و كذلك أبطال من السيدات مثل البطلة سحر طلعت مصطفى بطلة مصر.

ويقوم بتحكيم البطولة مجموعة من الحكام الدوليين من بينهم من مصر منهم عمرو ابو العز، برج مشجيان، مجدي شفيق، صلاح قاسم، عاطف نعيم، أيمن عطية، طارق عثمان، ميساك ليون برئاسة أحمد العمراوي.

يشارك فيه منافسات البطولة 350 رامِ ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية تتمثل في "مصر (الدولة المنظمة)، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، انجلترا، اسبانيا، البرتغال، الارجنتين، ارمينيا، التشيك، المجر،الامارات، سوريا، السعودية، ليبيا، سوريا".