3 ضربات موجعة للأهلي وموسيماني قبل مواجهة الحرس الوطني

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 05:45 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي وبيتسو
النادي الاهلي وبيتسو موسيماني
يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة الحرس الوطني، بطل النيجر، في المباراة المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل، 12 أكتوبر 2021، في النيجر، بذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويبقى هناك بعض الغيابات الهامة في قائمة الأهلي قبل المواجهة الهامة أمام الحرس الوطني وهنا الحديث عن 3 عناصر هامة:
-محمد الشناوي

تلقى جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي ضربة موجعة خلال الساعات الماضية، وذلك بعد التأكد من إصابة محمد الشناوي بتمزق في العضلة الخلفية وغيابه عن المباريات لمدة تصل إلى 4 أسابيع.

ومن المقرر أن يفتقد المارد الأحمر، خدمات محمد الشناوي في بعض المباريات الهامة في الفترة المقبلة حيث سيغيب عن مباراتي الحرس الوطني في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويغيب ايضا محمد الشناوي عن القلعة الحمراء في 3 مباريات عن الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز، حيث سيغيب عن لقاء الإسماعيلي ثم لقاء البنك الأهلي، كما قد يفتقد الفريق الأحمر خدماته في مباراة القمة أمام الزمالك.

-محمد مجدي أفشة

يعتبر هو العقل المدبر للفريق الأحمر خلال الفترة الطويلة الماضية، ويبتعد صانع ألعاب القلعة الحمراء عن المشاركة في ضربة البداية الأفريقة بسبب الإجهاد بالإضافة إلى حصوله على اجازة زواج.

ومن المقرر أن يتسبب غياب محمد مجدي أفشة في ارتباك لدي المدير الفني، وقد يفكر في تعديل طريقة اللعب خاصة في ظل عدم وجود بديل صريح لأفشة في قائمة الفريق.

وقد يتجه بيتسو موسيماني لتوظيف بعض العناصر مثل وليد سليمان ومحمد محمود رغم عدم مشاركة الثنائي في التشكيل الأساسي منذ فترة طويلة.

-غياب محمود متولي

جاءت الأخطاء الدفاعية الكثيرة التي وقع بها فريق الأهلي بالفترة الماضية، لتجعله يفكر في الاستعانة بمشاركة باللاعب محمود متولي ولكن تأتي الأزمة في الإصابات العضلية الكثيرة التي يعاني منها متولي.

وتأكد غياب متولي عن مواجهة الحرس الوطني ليزيد من الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق الأحمر، بالتزامن مع غياب الصفقات الجديدة والثنائي العائد من الإعارة.