صفقات الأجانب في الدوري المصري.. هذه الجنسية تسيطر على المشهد

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 10:59 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلنت رابطة الأندية، رسميا انطلاق الدورى المصرى الممتاز الجديد يوم 25 أكتوبر الجارى رسميا، وذلك على هامش مراسم سحب قرعة النسخة الجديدة لمسابقة الدورى الممتاز 2021-2022 بحضور مندوبى الأندية والمكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة.

ويحمل الزمالك، لقب الدورى المصرى الموسم الماضي، بعد أن توج به للمرة الأولى منذ 6 سنوات، والـ13 فى تاريخه، فيما يعد الأهلى هو الأكثر تتويجًا بلقب الدورى المصرى، حيث حمل اللقب فى 43 نسخة عبر تاريخه.

في الوقت الذي حدد اتحاد الكرة بشكل رسمي يوم 31 أغسطس 2022 موعدًا للمباراة الأخيرة في المسابقة.
نلقي الضوء على صفقات الأجانب في مسابقة الدوري الممتاز:
يتواجد في الدوري المصري لاعبون من 25 جنسية مخلفة بجانب العناصر المحلية من اللاعبين المصريين بجانب تواجد لاعبين من 5 قارات مختلفة وهي افريقيا واسيا وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية.
يتصدراللاعبون التوانسة قائمة الاكثر حضورا في الدوري المصري بتواجد 18 لاعب ليكون العدد الاكبر بالنسبة للاجانب في مصر للعام الثاني على التوالي يزداد حضور التوانسة.

ويعتبر الزمالك اكثر الاندية اعتمادا على لاعبي تونس بتواجد الثلاثي حمدي النقاز وحمزة المثلوثي وسيف الجزيري في الزمالك ولاعبين في طلائع الجيش محمد علي الجويني وهيثم الجويني ولاعبين في سيراميكا سيف تقا وبلال سيداني ولاعب واحد في اندية الاهلي وبيراميدز والاسماعيلي وسموحة وفاركو وانبي والبنك الاهلي والمقاولون العرب وفيوتشر والمصري والشرقية للدخان.

-ويأتي لاعبو غانا في المركز الثاني في الدوري المصري وياتي على راسهم جون انطوي مع بيراميدز
نيجيريا 8 لاعبين.
وتراجع عدد لاعبي نيجيريا في الدوري المصري بعد ان وصل حاليا الى 8 لاعبين فقط ابرزهم معروف يوسف لاعب البنك الاهلي.

وياتي بعد ذلك بوركينا فاسو 4 لاعبين والمغرب 4 لاعبين وكوت ديفوار 4 لاعبين.