9 ميداليات متنوعة لمصر في بطولة أفريقيا

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:13 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية




حصلت مصر على 9 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين و6 ميداليات فضية وميدالية برونزية في بطولة أفريقيا للرماية على الأطباق المروحية، ضمن منافسات بطولة العالم للرماية للاطباق المروحية والمقامة على ملاعب ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر الجاري.

وجاءت النتائج كالتالي:

في البطولة المفتوحة: فاز بالمركز الأول أليكساندرو من ايطاليا وأحمد عشرة من مصر الثاني ولقب أفريقيا وماثيو من فرنسا بالمركز الثالث.

فى بطولة الناشئين: محمد قازم من باكستان بالمركز الأول ويوسف شرف من مصر المركز الثاني ولقب أفريقيا وحصل زميله يوسف ماضي على المركز الثالث.

في السيدات: ديون روجرز من انجلترا المركز الأول وسحر طلعت من مصر على المركز الثاني ولقب أفريقيا وسيجلندا من فرنسا على المركز الثالث.

وفي بطولة الأساتذة: فاز مجدى شفيق من مصر على المركز الأول ولقب البطولة وكريستوفر من انجلترا على المركز الثاني وحصلت ميشيل من أمريكا على المركز الثالث.

في الرواد: أندريا من إيطاليا على المركز الأول ومحمود الإتربي على المركز الثاني ولقب البطولة ومواطنه أحمد مرسي على المركز الثالث.

في الشباب: شريف محمود من مصر الأول ولقب أفريقيا وفرانسيس من إنجلترا على المركز الثاني وحصد مواطنه فرجوس على المركز الثالث.

وفي الفرق رجال: حصل الفريق الإيطالي على المركز الأول، والفريق المصري المكون من "يحيى عشرة - فرانكو دوناتو - عاطف نعيم" على المركز الثاني، والفريق الأرجنتيني على المركز الثالث.

وفي منافسات الفرق للشباب حصل فريق ايطاليا أيضًا على المركز الأول، والفريق المصري المكون "هاري فارتان - صلاح قاسم - ياسين العمدة" على المركز الثاني والفريق الإنجليزي على المركز الثالث.

ولقد حصد اللاعبون المصريون في الفردي على ألقاب البطولة الأفريقية في كافة المنافسات لحصولهم على المراكز الثلاث الأولى وسط لاعبو أوروبا.

قام بتحكيم البطولة مجموعة من الحكام الدوليين من بينهم من مصر: عمرو أبو العز، برج مشجيان، مجدي شفيق، صلاح قاسم، عاطف نعيم، أيمن عطية، طارق عثمان، ميساك ليون برئاسة أحمد العمراوي.