بشرة خير للأهلي وموسيماني قبل ضربة البداية في دوري أبطال أفريقيا

السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:28 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يلتقى النادي الأهلي مع نظيره الحرس الوطني بطل النيجر في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة على استاد الجنرال سيني كونتشي، بالعاصمة نيامي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره للدفاع عن لقب بطولته المفضلة دوري أبطال إفريقيا والتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي وتعزير رقمه القياسي في التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

يدخل الأهلي مباراة الحرس الوطني مساء اليوم بعدما تمكن من حصد لقب آخر نسختين للبطولة على حساب الزمالك وكايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا على الترتيب، فيما يسجل فريق الحرس الوطني المشاركة الأولى له في بطولة دوري أبطال أفريقيا وملاقاة البطل التاريخي للبطولة بعدما تمكن من التأهل إلى دور الـ32 علي حساب فريق لي مساجر اف سي ناجوزي بطل بروندي.

نستعرض بعض الأرقام الهامة بشأن مواجهة الأهلي أمام بطل النيجر:

-نتائج الأهلي أمام أندية النيجر

اقتصرت مواجهات الأندية المصرية مع اندية النيجر على القطبين الأهلي والزمالك ولم يسبق ان واجهت باقي الأندية نظيرتها من النيجر في البطولات الافريقية من قبل

لعب الأهلي أمام سونيديب العام الماضي في دور الـ 33 من دوري الأبطال وفاز بالنيجر بهدف اليو ديانج قبل ان يكرر الفوز بالقاهرة برباعية نظيفة احرزها وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبدر بانون ومحمود عبدالمنعم كهربا

في حين لعب الزمالك مباراتين مع فريق دوان نيامي في الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا عام 2014 وحقق الأبيض الفوز في النيجر بهدف حازم امام وكان الفريق قد فاز في مباراة القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما محمد ابراهيم ومؤمن زكريا.

-نتائج الأهلي تحت قيادة حكم اللقاء

وأعلن الاتحاد الإفريقى الكاف، تعيين الحكم الغاني دانيال لاريا لإدارة مباراة الأهلي أمام نظيره الحرس الوطني.

وسبق أن أدار الحكم الغانى دانيال لاريا لقاء ذهاب نفس الدور فى النسخة الماضية فى النيجر عندما واجه الأهلى فريق سونديب بطل النيجر وعلى نفس الملعب.