عاجل | رباعي الاهلي خارج الخدمة أمام الحرس الوطني وموسيماني يُهدد بالدكة

السبت 16/أكتوبر/2021 - 08:38 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي
النادي الأهلي
أثار مستوي رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غضب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق، عقب التعادل الباهت أمام نادي الحرس الوطني.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بنتيجة 1-1، أمام نادي الحرس الوطني بطل النيجر، في المباراة التي أقيمت في إطار ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب سيني كونتشي في النيجر.

وكان الأهلي قد تقدم عن طريق اللاعب علي معلول في الدقيقة 19 من ركلة جزاء على يمين حارس الحرس الوطني بطل النيجر.

وكان علي معلول هو صاحب أول أهداف النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 أمام نادي أطلع برا، والتي تُوج بها الأهلي في النهاية على حساب الزمالك في نهائي القرن.

وجاء هدف الحرس الوطني عن طريق اللاعب نونو ديوري في الدقيقة 75، بعد خطأ دفاعي من ثلاثي الدفاع رامي ربيعة ومحمد هاني وياسر إبراهيم.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 23 أكتوبر الجاري في إطار مباراة العودة بدور الـ32 على ملعب الأهلي بالسلام.

وشهدت المباراة تراجع مستوي ياسر إبراهيم مدافع الفريق، خاصة أنه لم يجيد التعامل مع الكرات العرضية بشكل كبير وظهر ذلك واضحًا في الخطأ المشترك في الكرة العرضية لهدف تعادل الحرس الوطني بينه وبين محمد هاني ظهير أيمن الأهلي الذي مازال متأثرًا بتراجع المستوي.

كما ظهر الثنائي عمرو السولية وطاهر محمد طاهر بمستوي ضعيف للغاية وأقل من المستوي في مباراة اليوم، ورغم ذلك لم يجري موسيماني تغيرًا بخروج السولية بل وقرر تبديل أليو ديانج الذي قدم مستوي قوي أمام الفريق المنافس.

تشكيل الاهلي أمام الحرس الوطني

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء كل من:
مصطفى شوبير وحمزة علاء، ورامي ربيعة ووليد سليمان وبدر بانون، ومحمد محمود وأكرم توفيق، وأحمد نبيل كوكا.

وارتدي الأهلي الزي المكون من القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، على أن يرتدي حارس المرمى الزي الأصفر بالكامل.