بالأرقام.. أحداث جديدة تشعل الصراع بين القطبين قاريا

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 04:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استهل الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا بالتعادل خارج دياره أمام مضيفه الحرس الوطني بطل النيجر، بنتيجة (1-1)، على ملعب (سيني كونتشي) بالعاصمة نيامي ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ32. سجل للأهلي النجم التونسي علي معلول في الدقيقة 19 من ضربة جزاء حصل عليها محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر، وتعادل نونو ديوري في الدقيقة 75 لبطل النيجر، وأرجأ حامل اللقب بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، حسم التأهل لدور المجموعات إلى لقاء الإياب الذي يقام يوم السبت المقبل على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة.

 وعلى الناحية الآخرى، استهل الزمالك المصري مشواره بدوري أبطال إفريقيا بفوز مثير على حساب مضيفه توسكر الكيني بنتيجة (1-0) على ملعب (نيابو ناشيونال) في العاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب الدور 32، سجل هدف الزمالك نجمه المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 47. 

أبرز أرقام الأهلي بعد مواجهة بطل النيجر يلعب الأهلي في دوري أبطال أفريقيا للمرة رقم 33 بدوري أبطال افريقيا وخاض المباراة رقم 301 في مشواره بالبطولة ونجح خلالها في الفوز ب 154 مباراة وتعادل 84 مرة وخسر 63 مباراة. يعتبر هدف التونسي علي معلول هو رقم 50 للاهلي من ضربات جزاء للاهلي في بطولات افريقيا والهدف رقم 11 للمدافع التونسي مع الاهلي افريقيا و20 في مشواره القاري بعد احرازه 9 اهداف مع الصفاقسي التونسي. الأهلي وصل لعدد اهدافه رقم 588 في بطولات افريقيا منها 473 بدوري ابطال افريقيا وهو الاعلى بين اندية أفريقيا. -أبرز أرقام الزمالك بعد مواجهة توسكر لعب الزمالك اللقاء رقم 200 له في دوري الابطال امام توسكر في المشاركة رقم 25 له بالبطولة القارية حقق الابيض بعد الفوز على توسكر بنيروبي انتصاره الرابع على الاندية كينيا بملعبها والفوز رقم 29 له خارج ملعبه بدوري الابطال. وصل المغربي اشرف بن شرقي ص...