نانسي طمان تصعد لنهائي بطولة العالم للجمباز

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 05:13 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجحت نانسي طمان لاعبة المنتخب الوطني للجمباز، من تحقيق إنجاز تاريخي عقب صعودها لنهائي بطولة العالم والمقامة حاليًا باليابان على جهاز حصان القفز.

وحققت "طمان" المركز السابع واستطاعت التأهل للعب على ميدالية عالمية.

ويعد هذا الصعود إنجاز تاريخي حيث لم يسبق نانسي لهذا الأمر أي لاعب أو لاعبة مصري وعربي وأفريقي.

وتضم بعثة المنتخب الوطني المشارك في البطولة المونديالية 10 لاعبين وهم "نانسي طمان - فرح حسين - فريدة ضبور - مريم عمر - علي زهران - عمر العربي - أحمد علي أمين - زياد إبراهيم - محمد منتصر عفيفي - عبد الرحمن واكد".

الجدير بالذكر، أن نانسي طمان توجت من قبل بذهبية بطولة كأس العالم والتي استضافتها القاهرة مطلع شهر يونيو الماضي.

ومن ناحية أخرى أعلن الاتحاد الدولي للجمباز الجدول الزمني لسلسلة كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي تقام لمنافسات الجمباز الفني رجال وآنسات لفردي الأجهزة.

واشترط الاتحاد الدولي على الدولة المضيفة أن تقام البطولة على ثلاث سنوات متتالية فى نفس التوقيت بمواعيد ثابتة طبقًا للجداول الموضوعة من آول شهر يناير حتي مارس من كل عام.

ومنح الاتحاد الدولي للعبة مصر شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية  خلال الفترة من 17 حتى 20 مارس 2022 و 2023 و 2024.

جاء هذا بعد النجاح الكبير الذي حققته الدولة المصرية واتحاد الجمباز في استضافة بطولة العالم موخرا القاهرة 2021.

ويحتل الجمباز المصري المركز السابع في التصنيف الدولي السنوي للاتحاد الدولي للجمباز، في سابقة أحدثت ردود أفعال قوية على المستوى العالمى، بعد أن تخطى الجمباز المصري في التصنيف دولًا عملاقة في اللعبة رغم أنه لم يكن على الخريطة العالمية من قبل، مثل أمريكا وتركيا وفرنسا والصين وإسبانيا والنرويج والبرازيل، ودول الأمريكتين وأستراليا، ومعظم الدول الأوروبية.