إفتتاح مميز لبطولة العالم للملاكمة للرجال AIBA في بلغراد

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 01:16 م
كتب: هبة الصباغ
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شهدت بطولة العالم للملاكمة للرجال AIBA عودتها إلى بلغراد لأول مرة منذ عام 1978 بقوة ، حيث أقيم حفل افتتاح أنيق أظهر تقارب تاريخ الملاكمة الغني وتحديث منظومة الملاكمة الرياضة تحت قيادتها الجديدة.

وستشهد الفترة من 24 تشرين الأول/أكتوبر إلى 6 تشرين الثاني/نوفمبر، منافسة أكثر من 500 رياضيا من اكثر من 88 دولة في 13 فئة من فئات الوزن - وهي الأكثر في تاريخ البطولة العالمية .

ومهد حفل الافتتاح الطريق للمنافسات التي تمتد لاسبوعين ، وسيحظى الرياضيون "بفرصة عادلة، في منافسات عادلة" لأول مرة في مسابقة AIBA التي ستضم رياضيين اجبروا على مغادرة اوطانهم بسبب الصراعات حيث سيلعبون جنبا إلى جنب مع عدد كبير من البلدان المتنافسة ليمثلون موكب من الرياضيين.

وشهد حفل الافتتاح المميز العديد من العروض، حيث تم أخذ الجمهور في رحلة آسرة من تاريخ الملاكمة، موضحا الحفل كيف أرست تطوراتها المبكرة الأسس لهذه الرياضة في شكلها الحديث.


ووثق الحفل افتتاح كأس "فال باركر"، الذي تم تقديمه لتكريم بطل الوزن الثقيل في القرن التاسع عشر الذي أصبح فيما بعد شخصية رئيسية في التطور العالمي للملاكمة بينما يسعى الاتحاد الدولي الى اصلاح رياضة الملاكمة وضمان ان تكون منظومة عادلة وشفافة تعمل كموطن ترحيبي لجميع الملاكمين حيث تم الاعلان مسبقا عن عملية التحديث والتطوير التي تشمل كافة الجوانب الخاصة باللعبة مما يجعلها لعبة لتوحيد الجميع في العالم .


وفي معرض حديثه في حفل الافتتاح، قال عمر كريمليف، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة: "هذه البطولات مميزة من نواحي كثيرة. على الرغم من كل ما مررنا به بشكل فردي وجماعي، إلا أننا أقوى من أي وقت مضى. يمكننا أن نرى هذه القوة في الجائزة المالية والميداليات التي تنتظر الأفضل بينكم. يمكننا أن نرى هذه القوة في التحسينات التي أدخلناها على الملاكمة العالمية في الاتحاد الدولي للملاكمة .

بالاضافة الى كونه أقوى اصبح مجتمعنا الآن أكثر عدلا بسبب الجهود الهائلة التي بذلناها لضمان أن تكونوا جميعا متأكدين من الفرص العادلة. ونحن بدورنا في AIBA نقدر كل العمل الشاق الذي بذل في جعل هذه اللحظة تحدث".

كما شهد حفل الافتتاح كلمات من رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، وهو أيضا رئيس اللجنة المنظمة لهذه البطولة ، ووزير الشباب والرياضة فانيا أودوفيتشيتش، وسفير الرابطة، وأسطورة الملاكمة روي جونز جونيور، فضلا عن العديد من سفراء الرابطة الآخرين.

وشهد الافتتاح سلسلة من العروض الفنية في ساحة Štark Arena، التي تستعد الآن لسماع جرس الافتتاح.
Advertisements