اتحاد الجودو يحدد 2 ديسمبر موعدا للانتخابات

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 01:39 م
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حدد مجلس إدارة اتحاد الجودو، يوم 2 ديسمبر المقبل، موعدا لإقامة الانتخابات بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات في مقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر، وتشهد منافسة قوية على جميع المقاعد.

وفتح مسئولو الاتحاد باب الترشح في للانتخابات، على أن يستمر تلقى طلبات الترشح لمدة أسبوع، بعدها تبدأ مرحلة الطعون.

ومن المنتظر أن تشهد انتخابات اتحاد الجودو منافسة قوية على جميع المقاعد.

وكان مسؤولو المجلس قد قرروا تأجيل انتخابات الاتحاد والتي كان مقررا إقامتها يوم 30 سبتمبر الماضي، وذلك بناءً على توصيات اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية بضرورة الالتزام بتطبيق المادة رقم 7 في اللائحة المالية الموحدة.

وتنص المادة 7 من اللائحة المالية على أنه تلتزم إدارة الهيئة الرياضة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ومرفقاته قبل توجيه الدعوة لانعقادها بمدة زمنية لا تقل عن شهر لدراسة النواحي الإدارية والمالية وبيان مدى اتفاقها مع أحكام قانون الرياضة واللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارية المركزية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

ويعد عدم تعقيب الجهة الإدارية المختصة على ما ورد بجدول الأعمال خلال 15 يومًا من تاريخ تسلمها موافقة على ما ورد به من موضوعات، وتلتزم الهيئة بتعديل بنود جدول الأعمال التي لها أثر مالي وفقًا لتعقيب الجهة الإدارية المختصة وإعلان ذلك بذات الوسيلة التي تم الإعلان بها عن جدول الأعمال.

كما تنص المادة على أن لوزير الشباب والرياضة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس إدارة الهيئات الرياضية في حالة عدم تنفيذ ملاحظات الجهة الإدارية.
Advertisements