بتعاون مصري.. الاتحاد السعودي ينظم أول بطولة للجمباز الفني آنسات

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 03:20 م
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

نظمت المملكة العربية السعودية أول بطولة للجمباز الفني آنسات في إطار إهتمام المملكة بالرياضة النسائية.

ونجح الاتحاد السعودي للجمباز برئاسة عبدالاله أبوالريش بالتعاون مع الاتحاد المصري برئاسة الدكتور إيهاب أمين ضمن بروتوكول تعاون بين الاتحادين في إقامة أول بطولة جمباز فني آنسات في المملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يدرج الاتحاد السعودي الجمباز الفني آنسات ضمن فروعه ويتم تنظيم بطولة خاصة لها.

وأرسل الاتحاد المصري مجموعة عمل من 6 أفراد بقيادة الدكتورة لمياء علي عبد الرحمن عضو مجلس الادارة والدكتورة علا علي عبد الحليم الحكم الدولي والدكتورة سعاد أحمد الحكم الدولي والدكتورة أميرة شرف وسلمى السعيد والدكتورة رودينا طارق دياب للمشاركة مع الاتحاد السعودي في تنظيم الحدث الرياضي لأول مرة.

وحققت البطولة نجاح كبير على جميع المستويات سواء التنظيمي أو الفني أو التحكيمي أو الإداري.

يأتي هذا فى إطار التعاون المثمر بين الاتحاد المصري والاتحاد السعودي ضمن بروتوكول تعاون بين الاتحادين لإقامة أول بطولة جمباز فني آنسات في المملكة العربية السعودية وأرسل الاتحاد السعودي الذي يضم عبدالاله أبوالريش رئيس الاتحاد والمدير التنفيذي راكان الفهيد ومديرة الرياضه النسائية مها الغنيم والمدير الفني محمد بن جلول ورئيس اللجنه الفنية خالد العمري وباقي طاقم الاتحاد شكر خاص وتقدير إلى نظيره المصري على المجهودات والتعاون بين الاتحادين لنجاح البطولة.

وتلقى الرياضة النسائية فى المملكة العربية السعودية دعما كبيرا.

ووقع الاتحادين المصري والسعودي بروتوكول تعاون للاهتمام بالتدريب و التحكيم ونشر رياضة الجمباز في المملكة عن طريق امداد المملكة بالمدربات والمدربين لعمل قاعدة للعبة وتنظيم دورات تدريبة خاصة للمدربين والمدربات بالمملكة.

كما نظم الاتحاد المصري للجمباز دورات تحكيمية لثقل وترقى الحكام داخل المملكة خلال الفترة الماضية وقام الاتحاد السعودي بتكريم الحكام المصرين ومجموعة العمل المشاركين في البطولة.

وقال راكان الفهيد المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز السعودي أن التعاون مع الاتحاد المصري توجه نسعي لتعزيزه في الفترة القادمة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وأكد الفهيد أن الهدف الرئيس لتفعيل مثل هذه الشراكات يركز وبشكل كامل على تحقيق الأهداف العليا للقطاع الرياضي بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تريك الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وأشاد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي بالتعاون المثمر مع نظيره المصري فى تنظيم اول بطولة للجمباز الفني انسات وهو ما كان له مردود كبير على نجاح البطولة.

جدير بالذكر أن راكان الفهيد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجمباز قد شارك موخرا فى كونجرس الاتحاد الآسيوي للعبة في العاصمة الأوزبكية طشقند وقدم رؤية المملكة خلال الفترة المقبلة فى النهوض برياضة الجمباز.
Advertisements