4 ملاحظات نارية في انطلاقة الدوري الممتاز.. هذه الأندية عليها الحذر

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 10:43 م
كتب: شادي يوسف
الدوري المصري
الدوري المصري
انتهت مباريات اليوم الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وشهدت جميع المواجهات إثارة ومتعة كبيرة، حيث تمكن فريق البنك الأهلي من تحقيق الفوز على طلائع الجيش، وتعادل فريق الاتحاد السكندري مع سموحة بنتيجة 44، بينما حقق فيوتشر إف سي الفوز على فاركو بهدف نظيف.

نستعرض بعض النقاط الفنية الهامة من انطلاقة الدوري الممتاز:

-حدث يتكرر للمرة السادسة في الدوري

أصبح الغيني موسى دياورا مهاجم البنك الاهلي سادس لاعب اجنبي يحرز الهدف الاول في الدوري المصري مع بداية الالفية الجديدة بعد احراز دياورا الهدف الاول في فوز البنك الاهلي على طلائع الجيش 3 – 0 في الجولة الاولى من الدوري المصري.

سجل العراقي مصطفى كريم خلال مباراة الاسماعيلي والزمالك موسم 2007 – 2008 فاز الدراويش 1 – 0.

واحرز البوركيني عبدالله سيسيه هدف تقدم فريقه المصري امام غزل المحلة في موسم 2011- 2012 وفاز الفريق البورسعيدي 3 – 0.

وأحرز الموريتاني دومنيك دا سيلفا هدف الاهلي الوحيد امام غزل المحلة في موسم 2012 – 2013 وفاز الأحمر 1 – 0.

ونجح النيجيري ايمانويل بناهيني في احراز هدف الاتحاد امام المقاولون العرب في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 -1 في افتتاح موسم 2018 – 2019.

وأحرز التونسي سيف الدين الجزيري هدف فوز المقاولون على الجيش في افتتاحية موسم 2019 – 2020.

-أزمة تهدد الكرة المصرية

هناك أزمة واضحة شهدتها المباريات الأولى في مسابقة الدوري الممتاز، حيث تعاني أغلبية الأندية من مشاكل دفاعية طاحنة.

وتأتي الأزمة بسبب ضعف القماشة في الكرة المصرية بشكل عام في هذا الخط، وهناك أندية كبيرة لديها مشاكل واضحة في عميلة الرقابة والتغطية واغلاق المساحات.

وتفسر الأخطاء الدفاعية الواضحة والساذجة الكم الكبير من الأهداف في اليوم الأول حيث تم تسجيل 12 هدفا في 3 مباريات فقط.

-أندية كبرى سوف تعاني

جاء المستوى القوي الذي ظهرت به أندية فيوتشر وفاركو في انطلاقة الدوري الممتاز، ليفتح الباب أمام امكانية تعرض بعض الأندية الجماهيرية لبعض الأزمات الفنية.

يمتلك فريقي فاركو وفيوتشر كم كبير من النجوم والعناصر المميزة في أرض الملعب، ولذلك قد تجد أندية مثل الإسماعيلي وغزل المحلة وربما المصري والمقاولون أزمات كبيرة في مواجهة فاركو أو فيوتشر إف سي في الفترة القادمة.

-علي ماهر قادر

يعتبر علي ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر إف سي محظوظ بشكل كبير، بعد أن حقق هدفه بضم الصفقات التي يحلم بها وساعدته الظروف في ذلك، حيث ضم أحمد رفعت الذي توهج تحت قيادته في تجربة المصري البورسعيدي.

وضم ايضا علي ماهر عمر كمال عبد الواحد الذي تألق تحت قيادته في المصري البورسعيدي، ليضمه من جديد إلى فيوتشر إف سي بعد أن فشل الزمالك في قيده، كما تستطيع الصفقات التي يمتلكها علي ماهر أن تصنع الفارق مع فيوتشر في المباريات القادمة.