حكم دولي شهير يكشف مفاجأة مدوية بمبارة الأهلي والإسماعيلي

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 09:50 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

عَلق الخبير التحكيمي سمير عثمان، عن أن المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كان يستحق الحصول على كارت أحمر مباشر، بسبب تدخله بقوة ضد محمد الشامي لاعب الإسماعيلي.

وقال عثمان في تصريحات إذاعية عبر راديو "أون سبورت أف أم":"ديانج استخدم القوة الزائدة ضد لاعب الإسماعيلي واللعبة كان تستحق حصول اللاعب على كارت أحمر مباشر، وليس إنذار ثان".

وأضاف:"البعض يتساءل ما الفارق بين الإنذار الثاني والكارت الأحمر المباشر، خاصة وأن النتيجة كانت واحدة بخروج اللاعب مطرودا من اللقاء".

وأكمل:" الفارق في الإجراء الإداري، لأن الطرد المباشر، له إجراءات إدراية تختلف عن حصول اللاعب على إنذارين، ولكن في الحالتين العقوبة لهذه اللعبة التي تعتبر قوة زائدة، تستوجب إيقاف اللاعب مباراة واحدة".

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شباك الإسماعيلي برباعية دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولي بالدوري.

وجاء الهدف الأول للأهلي بأقدام اللاعب علي معلول من ركلة جزاء على يمين حارس الدراويش، في الدقيقة 21؛ ليصبح الهدف الأول للمارد الأحمر هذا الموسم.

وبذلك يسجل التونسي علي معلول معلول للمرة الثانية على التوالي في انطلاق الدوري مثلما فعل في الدوري الموسم الماضي أمام مصر المقاصة.

وفي أول مباراة بقميص الأهلي، نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الأول له بقميص الأهلي والثاني للمارد الأحمر في مرمي الإسماعيلي في الدقيقة 23، وبعدها أضاف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة 34.

وجاء الهدف الرابع عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة 87 من الشوط الثاني.

وبهذا الفوز، يصل رصيد النادي الأهلي من النقاط إلي 3 نقاط، في صدارة الدوري، بينما الإسماعيلي يظل بدون نقاط.