لخطف الدوري بنسبة 95%.. موسيماني يفرض 4 قرارات مدوية في الأهلي

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 05:40 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
نجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في رد اعتباره أمام الإسماعيلي بعد التعادل في الموسم الماضي في الدور الثاني وخسارة الدوري لصالح الزمالك، بفوز كاسح بالأمس على الدراويش برباعية دون رد.

بيتسو موسيماني بلغة الكرة "نصب السيرك" للاعبي الإسماعيلي في هذه المباراة، وأفسد مخطط الدراويش نحو بناء أي هجمة ضد النادي الأهلي.

وعقب المباراة، بات موسيماني ناجحًا بعدما فرض 3 قرارات مدوية في الفريق في طريقه نحو خطف لقب الدوري هذا الموسم من الزمالك.

1- رؤوية جيدة للصفقات الجديدة

أثبت بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي أنه كان على صواب في الاعتماد على الصفقات الجديدة خاصة بيرسي تاو ولويس ميكيسوني، الذي تسببوا في ظهور الفريق بشكل غير معتاد.

2- المعارين

دفع موسيماني بالثنائي العائد من الإعارة أحمد عبد القادر وعمار حمدي، ونجح عبد القادر في تسجيل هدف الأهلي الرابع أمام الإسماعيلي في ظهوره الأول، مثلما سجل بيرسي تاو هدفين في أول ظهور مع الأهلي.

3- تعديل طريقة اللعب

نجح موسيماني في تعديل طريقة اللعب بتواجد ثنائي في وسط الملعب مع سقوط لاعب الوسط الثالث بين قلبي الدفاع، مما يمنح الظهيرين فرصة التقدم للأمام وخلق ضغط هجومي مع الجناحين والمهاجمين، في ظل تغطية قلبي الدفاع خلف الظهيرين وهو ما تسبب في إرباك الإسماعيلي بالضغط المتواصل حتي سجل هدفين في أول نصف ساعة من المباراة.