في 6 خطوات.. كيف وصلت علاقة موسيماني وكهربا إلى أسوأ مستوياتها؟

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 11:47 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

فاز الأهلي، على البنك الأهلي (1-0)، على ملعب الأهلي وي السلام، في الجولة الثانية من الدوري الممتاز، واتهم بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، لاعب الأحمر محمود عبد المنعم "كهربا"، بتسريب أخبار الفريق إلى وسائل الإعلام، وذلك في المؤتمر الصحفي، بعد لقاء البنك الأهلي.
وسأل أحد الصحفيين، موسيماني، عن سبب عدم منح كهربا فرصة المشاركة في المباريات رغم وعده بذلك، وهو ما أثار استغراب المدير الفني من معرفة هذا الأمر.

ورد موسيماني قائلا: "نعم أعد الجميع بالحصول على الفرصة لكن أتعجب كثيرا من معرفة وسائل الإعلام بهذه التفاصيل"، ووجه سؤالا للصحفي: "من قال لك هذا؟.. نعم عقدت جلسة مع كهربا، لكن هل هو الذي يسرب أخبار الفريق للصحفيين؟، وحاول الصحفي تفادي غضب موسيماني، مؤكدًا أنه عرف المعلومة من مصادره الخاصة، ليرد موسيماني مجددًا: "للأسف الأزمة في فريقي وحديثهم للإعلام، لكن أنت تقوم بدورك كصحفي".

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه وهو لماذا وصلت علاقة موسمياني مع محمود كهربا إلى هذا الحد من التلميحات في التصريحات والتجاهل بشأن الدفع به في المباريات؟.

-الحب والكره

تحول محمود كهربا إلى اسم مثير للجدل داخل صفوف القلعة الحمراء في الوقت الحالي، وذلك بسبب الأزمات الكثيرة التي تلاحق اللاعب بسبب أو بدون سبب وايضا سواء شارك في المباريات أو خرج من حسابات الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيستو موسيماني.

أزمات محمود كهربا والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تعتبر عرض مستمر خلال الفترة الماضية، رغم التدخلات على أعلى مستوى من جانب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء لمحاولة تقريب وجهات النظر بين المدير الفني واللاعب في فترات كثيرة للتخلي عن نظرية الحب والكره!.

-تحول كبير في الخلافات

بداية أزمات محمود كهربا مع بيتسو موسيماني، كانت بسبب عدم المشاركة في المباريات بشكل أساسي وهو ما يرفضه اللاعب ويبذل أقصى ما لديه في التدريبات لإقناع المدير الفني بهذه الخطوة، قبل أن تتوتر العلاقة مؤخرا ويلمح موسمياني بقيام جناح القلعة الحمراء بتسريب بعض المعلومات من داخل غرفة خلع الملابس وهو ما استغله وتحدث عنه في المؤتمر الصحفي بدون أن يحاول احتواء الموقف.

-أزمات سابقة تشعل الموقف

الشرارة الأولى بين بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، ومحمود كهربا كانت بسبب خلفيات سابقة من اللاعب بشأن عدم التزامه سواء في تجربته مع الزمالك وخروجه عن النص ضد الأجهزة الفنية هناك، وايضا بعض الوقائع في النادي الأهلي بعد أزمته مع محمد الشناوي قائد الفريق وهو ما تسبب في تغريم اللاعب مليون جنيه.

كما افتعل محمود كهربا في عهد السويسري رينيه فايلر ايضا مشكلة في لقاء السوبر أمام الزمالك في الإمارات تسببت في إيقافه 10 مباريات في 22 فبراير 2020، والمفاجأة هي أن بيتسو موسيماني يعلم كل كبيرة وصغيرة عن اللاعب ويعلم انه يجيد الصدام وافتعال المشاكل.

-عقوبة أبو تريكة

افتعل محمود كهربا ايضا مشكلة جديدة وذلك بعد أن خرج عن السياق في مونديال الأندية، واخترق الإجراءات الطبية عقب لقاء بايرن ميونخ بعد قيامه بالحديث والسلام على أبو تريكة وهو ما تسبب في إيقافه وهو ما اغضب المدير الفني.

-عقوبة وإيقاف

تصاعدت أزمات كهربا وموسيماني في القلعة الحمراء، وذلك بعد خروج اللاعب عن النص ضد الجهاز الفني حيث تعامل معه بشكل غير لائق في أوضة اللبس وأمام جميع اللاعبين عقب لقاء طلائع الجيش في الدوري بالموسم الماضي، وهو ما جعل المدير الفني يعبر عن استيائه الشديد من هذا التصرف وقام بتقديم شكوى ضد اللاعب لدى الإدارة، ليتدخل سيد عبد الحفيظ ويقرر إيقاف اللاعب لمدة شهر عن المشاركة في المباريات وتغريمه 200 ألف جنيه.

-رئيس الأهلي يتدخل ولكن

قبل مباراة الأهلي ونهضة بركان في بطولة السوبر المحلي في قطر، وجد محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء أن محمود كهربا يؤدي بشكل رائع في التدريبات ورغم ذلك لا يشارك في المباريات.

وطلب بيبو عقد جلسة بين الخطيب وكهربا وحاول رئيس القلعة الحمراء تقريب وجهات النظر بين الثنائي، وطلب صرف مكافأة إلى كهربا بسبب اجتهاده الكبير في التدريبات والتزامه القوي لاثبات نفسه، وبعد تدخل رئيس الأهلي قرر موسيماني مشاركة اللاعب في الدقائق الآخيرة من عمر لقاء السوبر.

-المدير الفني "يطفش" اللاعب

جاء رد فعل بيتسو موسيماني المدير الفني في المؤتمر الصحفي قيامه بتوجيه بعض التلميحات إلى محمود كهربا بشأن تسريب بعض المعلومات من أوضة اللبس، ليزيد من التوتر في علاقة اللاعب مع المدير الفني.

والغريب أن تجاهل موسيماني لفكرة الدفع باللاعب محمود كهربا في مباراتي الإسماعيلي والبنك الأهلي، رغم تألق اللاعب بشكل واضح في لقاء الإياب الأفريقي أمام الحرس الوطني وهو ما يؤكد عدم اقتناعه باللاعب.