ليفاندوفسكي يسجل هاتريك في شباك بنفيكا ويقود بايرن ميونخ للتأهل لثمن نهائي الأبطال

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:41 ص
كتب: أحمد أشرف
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني، لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي بخمسة أهداف مقابل هدفين،في الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي الدقيقة 26، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول لـ بايرن ميونخ بضربة رأسية بعد أداء فردي رائع من زميله كينجسلي كومان والذي راوغ مدافعي بنفيكا ليرسل كرة عرضية بالمقاس على رأس "ليفا".

وفي الدقيقة 32، سجل سيرجي جنابري الهدف الثاني لبايرن ميونخ بعد تلقيه تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي، ليسجل الكرة بالكعب في شباك بنفيكا.

وجاء رد الفريق البرتغالي بالهدف الأول عن طريق موراتو في الدقيقة 38.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لـ بايرن ميونخ، نفذها ليفاندوفسكي في الدقيقة 45، لكن حارس مرمى بنفيكا تصدى لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الألماني بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، سجل ليروي ساني الهدف الثالث لـ بايرن ميونخ في الدقيقة 49 بتسديدة رائعة " على الطائر".

وعاد ليفاندوفسكي ليضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 61 بعد تلقيه تمريرة مميزة من ليروي ساني.

واستطاع الأوروجواياني نونيز تسجيل الهدف الثاني لـ بنفيكا في الدقيقة 74، والذي لم يكن كافيًا لتجنيب فريقه الهزيمة الثانية تواليًا في دوري أبطال أوروبا، فالبولندي ليفاندوفسكي عاد ليوقع على الهدف الخامس للبايرن و"الهاتريك" الخاص به في الدقيقة 84، مؤكدًا انتصار فريقه.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد بايرن ميونخ للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد بنفيكا عند 4 نقاط، ليتراجع للمركز الثالث خلف برشلونة الذي ارتقى للمركز الثاني.