بالأرقام.. الأهلي يحبط الزمالك قبل موقعة القمة المرتقبة

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 04:43 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
تترقب جماهير الكرة المصرية المواجهة الصعبة والمرتقبة بين الأهلي والزمالك، في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت القاهرة.

وكان الأهلي فاز في المباراة الأخيرة على البنك الأهلي 1-0، وقبلها انتصر على الإسماعيلي 4-0، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف أمام الزمالك وبيراميدز، أما الزمالك فقد فاز على طلائع الجيش في الجولة الثانية 2-0، بعد أن فاز على إنبي في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف خلف الأهلي.

نستعرض العديد من الأرقام الهامة عن تاريخ مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك:

-لعب الأهلي مع الزمالك في 122 لقاء بالدوري المصري.

-تفوق الفريق الأحمر 46 مرة اخرها العام الماضي , بينما فاز الزمالك 27 اخرها الموسم قبل الماضي, وتعادل القطبين في 49 مواجهة.

-تمكن النادي الأهلي من هز شباك الزمالك بـ148 هدفا.

-في حين استطاع الزمالك هز شباك النادي الأهلي بـ 105 هدفا .

-الفوز الآخير للأهلي على الفارس الأبيض كان تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي، وتفوق الأحمر بهدفين مقابل هدف ، حيث سجل محمد شريف هدفين وشيكابالا سجل هدف الفارس الأبيض.

-الانتصار الآخير للزمالك على الأهلي كان في الموسم قبل الماضي ضمن مباريات الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وكان يقوده الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لأبناء ميت عقبة، وكان يقود الأهلي رينيه فايلر.

-أول مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في أول موسم للدوري المصري 1948 – 1949 , وتعادلا 2-2.

-اخر مباراة فكانت في الدور الثاني الموسم الماضي وتعادلا بهدف لكل منهما وأحرز للأهلي صلاح محسن الغائب للإصابة , وفرجاني ساسي الغائب بعد رحيله من تشكيلة الأبيض .

-يعتبر حسام حسن هو هداف مواجهات القمة بعد أن تمكن من تسجيل 9 اهداف في الدوري، وذلك بمعدل 5 مع الأهلي و4 من الزمالك في حين يتصدر محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق قائمة هدافي فريقه برصيد 7 أهداف بالتساوي مع توتو ،أما قائمة هدافي الزمالك فيتصدرها علاء الحامول وخليل قدري برصيد 5 أهداف لكل منهما .