حدث غير مسبوق في تاريخ الدوري المصري يظهر في القمة 123

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 05:48 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستضيف الزمالك منافسه الأهلي في قمة الكرة المصرية في استاد القاهرة في ثالث جولات الدوري المصري، وتنقل قنوات أون تايم سبورت مباراة الزمالك والأهلي في الثامنة من مساء الجمعة باستاد القاهرة الدولي، حيث انها المالكة حصريا لحقوق بث مباريات الدورى الممتاز.

ويأتي النادي الأهلي في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 6 نقاط، ويتساوى معه الزمالك وبيراميدز، لكنه يتفوق بفارق الأهداف عن الفريقين.

وأعلنت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة إسناد لقاء القمة للحكم محمد عادل رسميا اليوم الخميس، ويعاون محمد عادل كل من أحمد حسام ويوسف البساطي، على أن يتولى أمين عمر مهمة الحكم الرابع.

وهناك رقم غير مسبوق قد تشهده مواجهة القمة وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة، وهو بشأن الحضور العربي المميز للاعبي شمال إفريقيا.

ويتواجد 6 لاعبين في تشكيلة الفريقين، ليكون الأكثر تواجدا في القمة بين اللاعبين العرب، وكانت اخر قمة شهدت حضور عربي مميز القمة 122 بتواجد 5 لاعبين في المباراة بمشاركة الرباعي فرجاني ساسي وحمزة المثلوثي وأشرف بن شرقي وحميد أحداد من الزمالك، وبدر بانون من الأهلي في غياب التونسي علي معلول للاصابة.

تواجد لاعبي شمال إفريقيا خطف الأضواء من لاعبي افريقيا، بعد أن أصبح الحضور الأكبر والأهم لهم في الدوري المصري، وفي القمة 123.

وقد تشهد المواجهة المرتقبة المقبلة حدث تاريخي للمرة الأولى بتواجد 6 لاعبين في تشكيلة الفريقين، من خلال تواجد 4 لاعبين في الزمالك، وهما التونسيين حمزة المثلوثي وسيف الجزيري والمغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، ويعول باتريس كارتيرون على المثلوثي والجزيري وبن شرقي بشكل أساسي، بينما يشارك أوناجم كبديل.

أما الوضع في القلعة الحمراء، فنجد أن موسيماني يعتمد على الثنائي التونسي علي معلول في الجبهة اليسرى للأحمر، والمغربي بدر بانون في مركز قلب الدفاع.

وقد تشهد القمة تواجد لاعب عربي جديد من شمال إفريقيا في قائمة الهدافين، والتي تشمل الثنائي التونسي علي معلول لاعب الأهلي ،ومواطنه فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق، بجانب المغربي وليد ازارو لاعب الأهلي السابق.