ذا صن تكشف كيف أصبح محمد صلاح أكثر المهاجمين رعباً في العالم؟

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:53 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية



سلطت صحيفة ذا صن البريطانية الشهيرة الضوء على تألق الدولي المصري محمد صلاح جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي رفقة الريدز حيث اكدت انه يٌعد افضل مهاجمين العالم بفضل اتباعه نظام غذائي صارم وخطة تمارين صارمة ، بما في ذلك التدريبات في الساعة 3 صباحًا خلال شهر رمضان.

واشارت الصحيفة البريطانية ان هذه التضحية هي التي جعلت صلاح يقلد كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد كواحد من أكثر نجوم كرة القدم شهرة مشيراً ان ما يضعه الفرعون المصري في جسده يوميا هو أمر حاسم لنجاحه ، على الرغم من أنه يسمح لنفسه بيوم لأكل البيتزا بين الحين والآخر.

وقال صلاح في تصريحات نقلتها صحيفة ذا صن عن نظامه الغذائي "التغذية مهمة جدًا ، إنها جزء من اللعبة. لقد ساعدت في التعافي ، وسمح لي بالنوم بشكل أفضل وساعدت جسدي على التكيف بسرعة وتقول اخصائي التغذية ايضاً انني لا أملك أي دهون في جسدي ، يمكنني أن آكل ما أريد. كما أنني لا أشرب ، لذا فلا بأس."

واضافت الصحيفة الإنجليزية ان الملك المصري يأكل خبز مسطح منتفخ مع كوب من الحليب في وجبة الإفطار بالإضافة إلى الباراتا وإذا كان مازال جائعاً ، فسوف يذهب لتناول وعاء من الفاكهة.

واستمرت الصحيفة حديثهاً عن غذاء الملك المصري حيث اكدت ان الأمر عندما يتعلق بوجبة الغداء يميل صلاح إلى زيادة السعرات الحرارية. يستمتع بالعدس والخضروات والخبز والدجاج وينتهي بوعاء من الزبادي ويعد طبقه المفضل هو طبق مصري خاص يسمى الكشري ، وهو مصنوع من الأرز والمعكرونة والعدس ويعلوه الطماطم المتبل والحمص والبصل.

وعن تدريباته شددت ذا صن ان مو صلاح عندما لم يكن يتدرب مع الريدز ، فإنه يقوم بجلسات إضافية من تمارين رفع الأثقال ، وتمارين رفع الأثقال ، وقياسات اللياقة البدنية ، واليوغا ، والسباحة وتمارين الإطالة

وكان صلاح قد قال عن هذا الأمر في وقت سابق لـ ON Ent: "عادةً ما أستيقظ مبكرًا للذهاب للتدريب الذي يبدأ إما في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر ثم أتيت للشفاء لمدة ساعتين تقريبًا علاج لأي إصابات أو تدليك محدد حتى تخفف أي معاناة لجسمك".

وأضاف"بعد ذلك ، أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية هنا في النادي وهي اختيارية للاعبين. بعد التدريب ، أقوم بتمارين الإطالة والتعافي مرة أخرى. أخيرًا ، أذهب إلى المسبح في النادي أو مع مكة [ابنته] . أنا أنهي كل هذه الأنشطة حوالي الساعة السابعة أو الثامنة مساءً ".

واشارت الصحيفة البريطانية ان نجم المنتخب الوطني يحرص خلال شهر رمضان على عدم تفويت دقيقة واحدة لنحت عضلات البطن حيث كان مستيقظًا في الثالثة صباحًا بعد صيامه خلال ساعات النهار لضرب الأوزان في صالة الألعاب الرياضية في منزله