تصفيات المونديال .. كيروش يثير الجدل قبل مواجهة منتخب مصر وأنجولا

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 02:45 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شادي يوسف
يكثف منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، استعداداته لمواجهة أنجولا في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر لها مساء الجمعة المقبل، ونلقى الضوء فى السطور التالية على استعدادات الفراعنة لهذه المباراة..
يتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة بتصفيات المونديال بـ 10 نقاط، ويحل منتخب ليبيا بالمركز الثاني بـ6 نقاط، فيما يأتي منتخب الجابون فى المركز الثالث بأربع نقاط، ويتذيل منتخب أنجولا المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

بالمقارنة بين قائمة المنتخب فى مواجهتى ليبيا والقائمة المعلنة لمباراتى أنجولا والجابون نجد أنه تم استبعاد كل من محمد بسام، ياسر إبراهيم، باهر المحمدى، أحمد سيد زيزو، طارق حامد، إبراهيم عادل، أحمد حسن كوكا، ورمضان صبحى، وفي المقابل ضم كيروش 10 لاعبين جدد وهم، محمود علاء، محمد حمدى، إمام عاشور، مصطفى فتحي، محمد شريف، أحمد ياسر ريان، مروان حمدى، محمد مجدى أفشة، ومحمود جاد، وأحمد ياسين.
ويبقى هناك قرار غريب من جانب كارلوس كيروش في قائمة منتخب مصر قبل خوض مباراتي أنجولا والجابون وهو ضم محمود علاء إلى قائمة الفراعنة لعدة أسباب:

-البطء الشديد

يتسم محمود علاء مدافع نادي الزمالك بالبطء الشديد، حيث يفتقد إلى عنصر السرعة وهو ما يجعله يقدك هدايا للمنافسين وتظهر هذه الثغرة عندما يلعب على مهاجم يتسم بالسرعة.

-يفتقد القدرة على بناء الهجمة

تميل طريقة لعب منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش على بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام، ويفتقد محمود علاء هذه القدرة الفنية.

-لا يجيد الرقابة والتغطية

يفتقد محمود علاء القدرة على القيام بالتغطية والرقابة بالشكل المطلوب، حيث لا يجيد التمركز الصحيح، ولا يبعد الكرات العالية بالشكل الصحيح.

-ضعيف في المواجهات الكبيرة

لا يؤدي محمود علاء في المواجهات الكبيرة بالشكل المطلوب، وتظهر ثغراته بشكل واضح ودفع الزمالك ثمن ذلك في العديد من المواجهات خلال الفترة الماضية.