كيروش يدفع بلاعب مفاجأة في تشكيل منتخب مصر

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 01:05 م
كتب: محمد عبد الدايم
منتخب مصر
منتخب مصر
قال الإعلامي أحمد شوبير، إن مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام الجابون ستشهد تغييرات في التشكيل، ورغم أنها تحصيل حاصل، عقب تأهل مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

وتابع شوبير في تصريحات إذاعية عبر رادوي أون سبورت أف أم:"كيروش سيجري بعض التعديلات على تشكيل منتخب مصر أمام الجابون، وأحمد فتحي قد يشارك كنوع من التكريم في هذه المباراة".

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية والفاصلة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وذلك بعد تعادل مع منتخب أنجولا، 2-2، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب 11 نوفمبر، في العاصمة الانجولية لواندا، في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة من التصفيات.

أحرز هيلدر كوستا، الهدف الأول لمنتخب انجولا، في الدقيقة 26 من الشوط الأول، بعدما لعب الفونسو كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليشتتها ايمن اشرف، لتصل إلى كوستا، المتواجد داخل منطقة جزاء مصر، ويسدد الكرة قوية في شباك محمد الشناوي.

وجاء الهدف الثاني للمنتخب انجولا، في الدقيقة 35 عن طريق نزولا، من ضربة جزاء، احتسبها حكم المباراة، بعد قيام أكرم توفيق، بعرقلة امبروزيني لاعب انجولا، داخل منتخب الجزاء.

ونجح محمد النني، في احراز هدف تقليص الفارق للفراعنة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح، ليسدد الكرة قوية في شباك انجولا.

وفي الدقيقة 57 من عمر المباراة نجح أكرم توفيق، في إحراز هدف التعادل لمصر بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح، ك ليسدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم في لاعب انجولا وتدخل الشباك.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر الى 11 نقطة محتلا بهم صدارة المجموعة، بينما ارتفع رصيد انجولا إلى 4 نقاط في المركز الأخير.

ويذلك تأهلت مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات دون الانتظار لنتيجة مباراة الجولة الأخيرة أمام الجابون.