4 تعديلات مفاجئة في تشكيل منتخب مصر أمام الجابون

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 09:17 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى المباراة الفاصلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد التعادل أمام منتخب أنجولا 2 2، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم دون انتظار لنتيجة مباراة المنتخب أمام الجابون المقرر لها الثالثة عصر الثلاثاء المقبل.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة بعد 5 جوالات برصيد 11 نقطة ثم الجابون ثانيًا بـ7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أنجولا في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

بدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بتشكيل الفريق أمام أنجولا في المباراة المقرر لها التاسعة مساء اليوم وجاء كالتالي:محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه أحمد حجازى وأيمن أشرف وأحمد فتوح وأكرم توفيق وفي الوسط عمرو السولية ومحمد الننى ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمد شريف وفى الهجوم مصطفى محمد.

ويبقى هناك بعض الأسماء التي ارتفعت فرص مشاركتها في التشكيل الأساسي خلال مواجهة الجابون وذلك على النحو التالي:
-محمد مجدي أفشة

قد يستغل منتخب مصر، تأهل الفراعنة بشكل رسمي وذلك من أجل الاعتماد على خدمات محمد مجدي أفشة بشكل أساسي ومنحه الفرصة كاملة في الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن يكون الاعتماد على خدمات محمد مجدي أفشة بدلا من عبد الله السعيد الذي ظهر بمستوى غير مقنع في لقاء ليبيا.

-مصطفى فتحي

لم يظهر محمد شريف بالشكل المطلوب في مركز الجناح، وقد يدفع ذلك بيتسو موسيماني للاعتماد على جناح نادي الزمالك مصطفى فتحي في اللقاء على حساب مهاجم النادي الأهلي.

وكان محمد شريف قد شارك في مركز الجناح الأيسر على حساب عمر مرموش لاعب شتوتجارت الذي تغيب بسبب الإصابة.

-محمد حمدي

يعتبر ظهير بيراميدز من الأسماء التي قد يعتمد عليها كارلوس كيروش في التشكيل الأساسي، وذلك من أجل توفير بديل مميز قريب من مستوى أحمد أبو الفتوح.

-عودة مؤكدة للجوكر

أصبح أحمد فتحي قريب بشكل قوي من المشاركة في مركز الظهير الأيمن خلال لقاء الجابون وذلك بعد تأكيد غياب أكرم توفيق بسبب الإيقاف.