منتخب مصر وكيروش.. ورحلة البحث عن حدث غير مسبوق في مواجهة الجابون

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 01:11 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ضمن المنتخب الوطني التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022 بعدما استطاع تحقيق التعادل في اللقاء الأخير خارج ملعبه امام أنجولا بهدفين لمثليهما رافعا رصيده إلى 11 نقطة ، بينما يحل الجابون في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، ثم المنتخب الليبى برصيد 6 نقاط ، وأخيرا أنجولا في المركز الأخير برصيد نقطتين.

نستعرض بعض الأرقام الهامة عن مواجهات مصر والجابون وذلك قبل لقاء يوم الثلاثاء:

-تشهد المباراة الزيارة الاولى لمنتخب الجابون لمصر في المواجهات الرسمية , ليكون المنتخب الافريقي رقم 42 الذي يواجه مصر رسميا بمصر .

-سبق أن واجهت الجابون مصر رسميا في مواجهتين فقط , وكانا خارج القاهرة الأولى في بطولة أمم إفريقيا 1994 بتونس وفازت مصر 4- 0 ، أما المباراة الثانية فكانت في ليبرافيل في الجولة الثانية من المجموعة السادسة وتعادلا بهدف لمثله.

-تواجد المنتخب الجابون في القاهرة من قبل لمواجهة مصر وكان مباراتين وديتين عامي 2000 ، وفازت مصر 4 -0 والثانية 2004 ،وفازت مصر 2- 0 .

-ويبقى المنتخب التونسي، هو أكثر المنتخبات التي لعب أمام مصر في القاهرة وذلك خلال 11 لقاء.

-تقابلت السودان مصر من قبل في القاهرة 10 مرات ، وكانت اخر مواجهة رسمية في مصر في تصفيات كأس العالم 2006 وفازت مصر 6 -1.

-لعبت المغرب مع مصر في القاهرة 8 مرات في المباريات الرسمية اخرها في بطولة أمم افريقيا بالقاهرة 2006 وانتهت بالتعادل بدون أهداف .

-لعبت أوغندا أمام مصر بالقاهرة 7 مرات في المباريات الرسمية اخرها في بطولة أمم افريقيا بالقاهرة 2019 وفازت مصر بهدفين نظيفين .

-إلتقت إثيوبيا مصر بالقاهرة 7 مرات اخرها في تصفيات أمم افريقيا 1998 وفازت مصر 8 – 1 .

-واجهت كينيا مصر في القاهرة 7 مرات اخرها في تصفيات أمم افريقيا 2021 بالكاميرون وتعادلا 1- 1 .

ويبحث البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن حدث غير مسبوق وهو تحقيق الفوز الأول على منتخب الجابون في أول لقاء رسمي بين الفريقين في القاهرة، فهل يفعلها؟.