لماذا انقلب كارلوس كيروش على رباعي منتخب مصر

السبت 20/نوفمبر/2021 - 03:48 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة لخوض بطولة كأس العرب، حيث يقع منتخب مصر في المجموعة الثالثة من البطولة، رفقة منتخبات الجزائر، ولبنان، والسودان، وتبدأ مصر مشوارها في البطولة بمواجهة لبنان يوم 1 ديسمبر المقبل.
حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمود جاد – محمد صبحي.
الدفاع: أحمد فتوح - أيمن أشرف - محمد عبد المنعم – محمود حمدي "الونش" - أحمد ياسين- أكرم توفيق – مروان داوود.

الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - إمام عاشور - مهند لاشين – عمر كمال عبد الواحد - أحمد رفعت – محمد مجدي "أفشة" – أحمد سيد "زيزو" - مصطفى فتحي.

الهجوم: محمد شريف – مروان حمدي – أسامة فيصل – حسين فيصل.

وكشفت القائمة عن انقلاب كارلوس كيروش على بعض النجوم وذلك على النحو التالي:
-طارق حامد
لا خلاف على امكانيات طارق حامد الفنية، ولكن يبدو أن استبعاد اللاعب بسبب اعتراضه على فكرة الجلوس على دكة البدلاء في مباراتي ليبيا.
-حسين الشحات
رغم انه كان من المرشحين بقوة للتواجد في قائمة كأس العرب، ولكن جاء خروجه من حسابات كيروش لأسباب فنية خاصة انه لا يشارك بشكل أساسي مع القلعة الحمراء.
-لغز كناريا
يبقى محمد متولي كناريا لاعب فريق سموحة لغز كبير حيث انضم قبل ساعات من لقاء الجابون وهو ما جعل البعض يتوقع دخوله حساباته في البطولة العربية، لكنه تعرض لضربة محبطة بعد قرار استبعاده.
-الحارس الثاني

لم يفكر كارلوس كيروش في ضم حارس سوبر لمعاونة محمد الشناوي، وقرر استبعاد محمد أبو جبل وقد يكون السبب هو لقاء القمة بالإضافة إلى ابتعاده عن التشكيل الأساسي في لقاء الإسماعلي ومشاركة محمد عواد بدلا منه.