لم يستوعب الدرس.. القرار الذي سيندم عليه كيروش بعد الإطاحة بنجم الزمالك

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 09:44 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري، كارلوس كيروش، قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في بطولة كأس العرب المقررة خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2021 في الدوحة.

جاء ذلك، بعد سلسلة اجتماعات تخللها مشاهدة جميع مباريات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، التي اختتمت مساء أمس، واستبعد الجهاز الفني العديد من نجوم الأهلي والزمالك مثل طارق حامد ومحمد أبو جبل وحسين الشحات وصلاح محسن، كما غاب عن القائمة لاعبو بيراميدز، يتقدمهم عبد الله السعيد وأحمد فتحي ورمضان صبحي، نظرا لمشاركتهم في بطولة الكونفدرالية.

ويبقى هناك قرار غريب للغاية وهو قيام كارلوس كيروش باستبعاد طارق حامد من حساباته الفنية ويعتبر هذا القرار مثير للجدل لعدة أسباب سوف نكشفها في السطور القادمة:

-المنتخب يحتاج لخدماته بشدة في الموقعة الفاصة

يحتاج بشدة منتخب مصر لخدمات طارق حامد في المواجهة الفاصلة، حيث يحتاج منتخب مصر إلى لاعب مقاتل يمتلك القوة البدنية والقدرة على إفساد الهجمات وذلك حال مواجهة منتخبات مثل الجزائر أو السنغال أو المغرب على سبيل المثال.

-اضاعة فرصة لمتابعة مستواه

اضاع البرتغالي كارلوس كيروش فرصة ذهبية للغاية لمتابعة مستوى طارق حامد عن قرب في البطولة العربية ومحاولة الاقتناع بامكانيات اللاعب في خط الوسط، خاصة أنه يؤدي بشكل جيد في صفوف القلعة البيضاء ويعتبر مسمار في خط الوسط.

-مواجهة أنجولا خارج الديار

كشفت مواجهة مصر أمام أنجولا التي انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة 22 عن احتياج منتخب مصر إلى وجود لاعب مقاتل في خط الوسط، كما هناك صعوبة شديدة حال لعب عمرو السولية ومحمد النني معا، حيث لا يؤدي الثنائي المهام الدفاعية بالشكل المطلوب.

ولذلك قد يندم بشدة البرتغالي كارلوس كيروش على فرصة التفريط في متابعة طارق حامد في الفترة المقبلة، وتحديدا خلال البطولة العربية.