5 دلائل.. كيروش يهدر الوقت على منتخب مصر قبل الموقعة الحاسمة

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 11:25 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستهل منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش مشواره فى بطولة كأس العرب يوم 1 ديسمبر المقبل بمواجهة لبنان.

وفي الجولة الثانية، سيلتقي منتخب مصر مع السودان يوم 4 ديسمبر، على أن يختتم المنتخب منافسات دور المجموعات، بمواجهة الجزائر، يوم 7 من الشهر ذاته، وفي حال التأهل إلى الدور ربع النهائي، سيلتقي منتخب مصر مع بطل أو وصيف المجموعة الثالثة التي تضم كلا من المغرب والسعودية والأردن وفلسطين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد قرر إقامة بطولة كأس العرب 2021 على نفس الملاعب التي ستستقبل نهائيات كأس العالم 2022.

ويبقى هناك بعض الأمور الغير مبشرة في منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش، وهو اصرار المدرب على تجربة بعض الأسماء الغير معروفة وذلك دون أن يتجه نحو غلق باب المنتخب الوطني ومحاولة التركيز على بعض الأسماء والنجوم في المرحلة الصعبة المقبلة.

-لا يقدم مروان حمدي المستوى الفني المطلوب والذي يجعله يشارك بشكل أساسي مع منتخب مصر كما يفعل كارلوس كيروش كما لن يعتمد عليه البرتغالي في المواجهات الحاسمة فلماذا ضمه؟.

-تسبب كارلوس كيروش في قرار محبط للغاية وذلك بعد ضم محمد متولي كناريا قبل لقاء الجابون، ثم يقرر بعد ذلك استبعاده وضم حسين فيصل بدلا منه من صفوف سموحة!.

-لا يشارك أسامة فيصل مع البنك الأهلي بشكل أساسي في الفترة الماضية، ورغم ذلك قرر كيروش ضمه لقائمة منتخب مصر!.

-اتجه المدير الفني للمنتخب الوطني لضم بعض العناصر التي لم تصل إلى الفورمة الفنية المطلوبة مثل عمر كمال عبد الواحد، ومحمد عبد المنعم مدافع فيوتشر إف سي.

-في الوقت الذي لا يؤدي خلاله إمام عاشور بالشكل الفني المطلوب مع نادي الزمالك، حتى ينضم ويتواجد في قائمة البطولة العربية.

وتشير جميع اختيارات البرتغالي كارلوس كيروش إلى قيام المدير الفني بإضاعة الوقت وعدم التعامل بمنطقية وعقل في الاختيارات؟.