بالأرقام.. موسيماني يخطط لحدث "صعب" أمام غزل المحلة

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 12:42 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل في الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز الأهلي ضيفا على غزل المحلة، وتنطلق المباراة الساعة 5:30 مساء يوم الإثنين وتنقلها قناة أون تايم سبورتس 1.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري ورصيده 12 نقطة، بينما غزل المحلة الرابع ورصيده 8 نقاط.

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق ‏استعدادا لمباراة غزل المحلة المقرر لها غدا الاثنين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏

محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن ‏أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ‏وعلي معلول وبيرسي تاو وأكرم توفيق وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى ‏شوبير وأحمد عبدالقادر وعمار حمدي.‏

وفاز الأهلي على المقاولون العرب بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ‏استاد الأهلي ‏we‏ السلام، في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز.‏

ويبحث النادي الأهلي في هذه المواجهة عن أمر لم يحققه منذ وقت قريب وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:
-يسعى الفريق الأحمر لإستعادة ذاكرة الإنتصارات على ملعب المحلة خاصة أن اخر فوز حققه الفريق في المحلة كان في 23 فبراير 2008 بهدف الأنجولي أمادو فلافيو.

-من بعد هذا التاريخ لم يحقق أي انتصار بعد خسارة الفريق الأحمر من المحلة في الموسم الماضي بالدوري بهدف نظيف .

-لم يلعب الأهلي قبل الموسم الماضي في المحلة منذ عام31 ديسمبر 2011 بعد المباراة التي تم الغائها لأحداث شغب جمهور المحلة ،ولم يستكمل الموسم والتقى بعدها الأهلي والمحلة بالقاهرة والاسكندرية قبل العودة لملعب المحلة في الموسم الماضي .

-سبق أن واجه الأهلي غزل المحلة في الدوري المصري من قبل في 93 مباراة حقق الفريق الأحمر الفوز في 51 مباراة وفاز المحلة في 12 مباراة ، وتعادلا في 30 مباراة .

-وأحرز الأهلي 123 هدفا في شباك الغزل ، بينما أحرز المحلة 52 هدف في الشباك الحمراء .

-ويحتل الأهلي المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة حصيلة 4 انتصارات بينما يحتل غزل المحلة المركز الرابع برصيد 8 نقاط من فوزين وانتصارين .