الخطيب في الصورة.. سر دفاع موسيماني المستميت عن لويس ميكيسوني

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 07:13 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
حقق الأهلي انتصارا دراميا على غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة من المسابقة والتي أقيمت بملعب المحلة.

ونجح الأهلي في تحقيق فوزا قاتلا ودراميا في الوقت بدل الضائع على غزل المحلة، بعدما نجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 94.

واستمرت انتصارات الأهلي في الدوري ليصل إلى الفوز رقم 5 على التوالي ويحافظ على الصدارة برصيد 15 نقطة.

بينما تجمد رصيد المحلة عند النقطة 8 في المركز الرابع، ويعد فوز الأهلي هو الأول على غزل المحلة في الدوري في ملعب المحلة منذ شهر فبراير عام 2008 عندما حقق الأحمر فوزا بهدف أمادو فلافيو.

ليكون بذلك الفوز الأول للأهلي على المحلة في ملعب الغزل منذ 13 عاما، وكان الأهلي تعادل مع غزل المحلة بهدفين لكل فريق في مباراة لم تكتمل بسبب اقتحام جمهور المحلة للملعب في موسم 2011/2012 ليتم إلغاء اللقاء واحتساب الأهلي فائزا، قبل أن يقرر اتحاد الكرة إلغاء الدوري بالكامل.

وشهد المؤتمر الصحفي للقاء واقعة مثيرة وهي قيام بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بالانفعال على أحد الصحفيين بعد التليمح ضد لويس ميكيسوني جناح القلعة الحمراء الذي شارك في الشوط الثاني.
ويبقى هناك بعض الأسباب وراء الانفعال الغريب من جانب بيتسو في المؤتمر الصحفي وتحديدا في سؤال لويس ميكيسوني:

-صفقة اختارها بنفسه

يعتبر الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني هو الذي اختار الصفقة بنفسه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وفضل هذه الصفقة على بعض الأسماء الآخرى مثل المغربي سفيان رحيمي.

-اللاعب ساهم في هدف المكسب

يرى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن لويس ميكيسوني ساهم في الهدف الثالث الذي سجله التونسي علي معلول من ضربة حرة في الثواني الآخيرة من عمر اللقاء، وذلك بعد أن انطلق لاعب سيمبا السابق نحو المرمى وحصل على مخالفة في مكان مؤثر.

-يخشى من الخطيب

يتخوف بيتسو موسيماني من التعرض لموقف محرج أمام إدارة الأهلي، خاصة أن الخطيب منحه كامل الحرية في اختيار الصفقات والتدعيمات في انتقالات الصيف، ويتخوف المدير الفني من التعرض لموقف محرج من خلال ظهور صفقاته بشكل غير جيد، خاصة انه استبعد بعض النجوم مثل كهربا وطاهر في الفترة الماضية من أجل بيرسي ولويس!.