مانشستر سيتي يثأر من سان جيرمان ويرافقه إلى دور الـ16 بدوري الأبطال

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 12:12 ص
كتب: احمد اشرف
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قلب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل الفريقان سويا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة مع الفوز الساحق 5 / صفر لفريق لايبزج الألماني على مضيفه كلوب بروج البلجيكي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وثأر مانشستر سيتي بهذا الفوز لهزيمته ذهابا أمام باريس سان جيرمان صفر / 2 في فرنسا.

وعزز مانشستر سيتي صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى 12 نقطة بفارق أربع نقاط أمام سان جيرمان ، وضمن مانشستر صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة ، والتي يلتقي فيها سان جيرمان مع كلوب بروج ويحل مانشستر ضيفا على لايبزج.

وحاول سان جيرمان مباغتة مضيفه في الدقائق الأولى من المباراة لكن محاولته فشلت قبل أن يؤكد مانشستر تفوقه في الدقائق التالية.

وكاد رياض محرز يمنح مانشستر هدف التقدم بتسديدة قوية في الدقيقة الخامسة ولكن كيلور نافاس حارس مرمى سان جيرمان تصدى لها.

وواصل الفريقان محاولاتهما في الدقائق التالية مع تفوق واضح لأصحاب الملعب.

وشهدت الدقيقة 18 فرصة ذهبية لمانشستر استغلها محرز وتلاعب بدفاع سان جيرمان وسدد الكرة من وسط منطقة لجزاء لكن المدافع المغربي أشرف حكيمي أبعدها برأسه إلى ركنية.

ولعب إلكاي جيوندوجان الضربة الركنية ولكن بريسنال كيمبيمبي أبعدها مجددا إلى ركنية قبل رأس روبن دياز المتحفز أمام مرمى سان جيرمان.

وواصل مانشستر ضغطه الهجومي على دفاع سان جيرمان في الدقائق التالية فيما غاب الهجوم الباريسي عن المشهد.

وأنهى البرازيلي نونو مينديز هجمة لسان جيرمان في الدقيقة 27 بتسديدة من حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى إيدرسون وأمسك الكرة بثبات.

ورد مانشستر بهجمة سريعة أنهاها ألكسندر زنتشنكو بتسديدة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن الكرة ارتطمت بقدم المدافع ماركينيوس.

وكاد أندير هيريرا يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 32 عندما حاول إبعاد تمريرة محرز العرضية ليحولها بطريق الخطأ في اتجاه مرمى فريقه لكن نافاس تصدى لها ببراعة.

وبعدها بثوان قليلة ، تعاطف القائم مع نافاس وأنقذ سان جيرمان من هدف التقدم عندما تصدى لتسديدة جيوندوجان التي أطلقها من وسط منطقة الجزاء.

وواصل نافاس مسلسل الإنقاذ في الدقيقة 33 أيضا وتصدى لتسديدة أخرى من محرز.

وواصل مانشستر ضغطه الهجومي لكنه اصطدم بالتنظيم الدفاعي من الضيوف الذين أجادواالضغط على لاعبي مانشستر أمام منطقة الجزاء.

وانتفض سان جيرمان في الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول وتبادل الهجمات مع مضيفه.

وسنحت فرصة ثمينة لسان جيرمان في الدقيقة 44 عندما استغل لاعبوه خطأ في التغطية الدفاعية لمانشستر بوسط الملعب وانطلق نيمار بالكرة قبل أن يمررها لزميله كيليان مبابي الذي سدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت عاليا لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل مع بداية الشوط الثاني ، واقتنص سان جيرمان هدف التقدم في الدقيقة 50 بتوقيع مبابي.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة للفريق الباريسي تناقل فيها اللاعبون الكرة ببراعة فائقة بين مدافعي مانشستر سيتي ثم مرر ليونيل ميسي الكرة إلى مبابي الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسددها دون مضايقة وتمر الكرة بين قدمي الحارس إيدرسون إلى داخل المرمى.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي مانشستر الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ، ولكن هجمات سان جيرمان استمرت في تشكيل إزعاج شديد لدفاع الفريق الإنجليزي.

ولعب دانيلو في الدقيقة 61 بدلا من أندير هيريرا للإصابة.

وأثمرت هجمات مانشستر هدف التعادل في الدقيقة 63 بتوقيع رحيم ستيرلنج.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة مرر منها رودريجو الكرة إلى كايل ووكر في الناحية اليمنى ليمررها مباشرة عرضية أمام المرمى وحاول البديل جابرييل جيسوس تركها لزميله ستيرلنج لكنها ارتطمت بقدمه قبل أن تتهيأ لستيرلنج الذي وضعها داخل المرمى بعيدا عن متناول الحارس نافاس.

وأجرى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان تغييرين تنشيطيين دفعة واحدة في الدقيقة 67 بنزول آنخل دي ماريا وإيريك إيبمبا بدلا من إدريسا جاي ونونو مينديز على الترتيب.

وأنهى جابرييل جيسوس هجمة منظمة لمانشستر بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها نافاس إلى ركنية.

وكاد نيمار يسجل هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 74 اثر هجمة منظمة تبادل فيها الكرة مع دي ماريا ولكنه أنهاها بتسديد الكرة في الشباك من الخارج.

وجاء الرد قاسيا من مانشستر سيتي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 76 بتوقيع جيسوس.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة مرر فيها جيوندوجان الكرة إلى محرز الذي لعب الكرة عرضية من الناحية اليمنى وهيأها برناردو سيلفا إلى زميله جيسوس أمام المرمى فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى.

وواصل الفريقان الهجوم المتبادل فيما تبقى من المباراة لكن مانشستر حافظ على انتصاره.

وأنعش لايبزج آماله في الانتقال إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي بعدما تقدم إلى المركز الرابع رافعا رصيده إلى أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام كلوب بروج.

على استاد "الاتحاد" في مدينة مانشستر ، قدم مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان عرضا مثيرا خلال الشوط الأول مع تفوق نسبي لمانشستر الذي بلغت نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة 55 % كما كان الفريق الأكثر هجوما والأخطر فرصا.

ورغم ذلك ، فشل الفريقان في هز الشباك على مدار الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، واصل الفريقان الأداء القوي ونجح كل منهما في هز الشباك.

وكان باريس سان جيرمان هو البادئ بالتسجيل عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 50 ، ورد أصحاب الأرض بهدفين سجلهما رحيم ستيرلنج والبديل جابرييل جيسوس في الدقيقتين 63 و76 .
Advertisements