الأهلي وسموحة.. 3 تحديات صعبة أمام موسيماني

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 02:27 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الأهلي مع سموحة ضمن مباريات الأسبوع السادس من الدوري المصري، وتقام المباراة على ملعب الأهلي وي السلام، وتبدأ المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرا، وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس.

ويتصدر الأهلي جدول الدوري المصري برصيد 15 نقطة، ويتواجد سموحة في المركز العاشر برصيد 6 نقاط، ومن المقرر أن يفتقد النادي الأهلي الثلاثي علي معلول وحسام حسن وعمرو السولية عن صفوف الفريق أمام سموحة بسبب الإصابة.


ويبقى هناك أزمة كبرى تقابل المدير الفني للنادي الأهلي في مواجهة سموحة، فكيف يتعامل؟


-غياب القوة الضاربة

لا يخفى على أحد أهمية وقوة الثنائي علي معلول وعمرو السولية في تشكيل القلعة الحمراء، حيث يمثل الثنائي إضافة قوية في الفريق، حيث يعتبر معلول مفتاح سحري في الجبهة اليسرى، بينما يجيد معلول عملية الربط بين الخطوط بشكل رائع.


-المرونة التكتيكية

سيكون موسيماني أمام تحدي جديد وهو هل سيمتلك المرونة التكتيكية لتعويض غياب عمرو السولية في خط الوسط من خلال تعديل طريقة اللعب والاكتفاء بثنائي في الوسط، وتعزيز الناحية الهجومية، أم سيحاول الاتجاه نحو الاعتماد على 3 عناصر في الوسط.


-مدى جاهزية الصف الثاني

لقاء سموحة سوف يحكم ايضا على قدرات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بشأن مدى تجهيز البدلاء من الناحية البدنية والفنية، وهنا الحديث عن بعض الأسماء مثل وكريم فؤاد ومحمد هاني حال انتقال أكرم توفيق للعب في خط الوسط.