تأجيل السوبر الإفريقي وموعد قرعة الجولة الحاسمة المؤهلة للمونديال أبرزها..6 قرارات نارية للكاف

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 01:52 م
كتب: علي عبيد
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح اليوم الجمعة بعد نهاية اجتماعات الجمعية العمومية و اللجنة التنفيذية قرارات بخصوص الملفات الشائكة في الفترة الماضية على رأسها مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء البيضاوي و مباريات الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر لها في قطر 2022.

واتخذ كاف برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي 6 قرارات هامة عقب اجتماع الجمعية العمومية اليوم ومكتبه التفيذي أمس أبرزها إجراء قرعة الدور الحاسم لتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في الكاميرون بين 22 و26 يناير المقبل.

وقرر ايضاً ان الدور الحاسم سيتم إجرائه بنظام المباراتين المباشرتين وستستضيف المنتخبات الخمسة المصنفة بالمراكز الأولى لقاءات الإياب مما يٌعني ان تلعب منتخبات المغرب والجزائر وتونس والسنغال ونيجيريا داخل ديارها في لقاءات العودة لإحتلالها المراكز الخمس الأولى في تصنيف الفيفا الشهري الأخير.

وعلى الجانب الأخير تسضتيف مصر والكونغو الديمقراطية ومالي وغانا والكاميرون مباريات الذهاب كما سيتم تحديد القرعة اللقاءات الخمس في الدور الحاسم والتي سيلعب فيها كل فريق غير مصنف ضد آخر مصنف يصعد المتأهلون مُباشرة إلى مونديال 2022 بقطر.

ومن أبرز قرارت كاف ايضاً تأجيل مباراة السوبر الإفريقي التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي و نظيره نادي الرجاء البيضاوي المغربي إلى فبراير القادم بقطر بدل من إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

أما بخصوص التحكيم الإفريقي، فقرر "كاف" الاستعانة بالحكم السابق الشهير كولينا، لإدارة مشروع "ستار" لتطوير التحكيم في القارة السمراء بعد قرار إعادة تشكيل لجنة الحكام بالكاف.

كما الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، موقفه من إطلاق دوري السوبر الأفريقي، ورأيه في إقامة كأس العالم كل عامين. ليٌقرر على هامش الجمعية العمومية إطلاق المسابقة في الفترة المقبلة

واكد باتريس موتسيبي انه لا توجد نية في نقل كأس أمم إفريقيا خارج الكاميرون في يناير قائلاً "زرت الكاميرون ولم أر شغفا مثل هذا، أثق أننا بصدد كأس إفريقية رائعة في يناير".