"الخطير".. صفقة مدوية ينتظرها الأهلي بعد الانتهاء من الانتخابات

السبت 27/نوفمبر/2021 - 03:47 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسدل الستار على انتخابات النادي الأهلي، بعد أن أعلن رئيس الهيئة القضائية المشرفة على انتخابات النادي التي جرت الجمعة عن فوز قائمة الكابتن محمود الخطيب.

ليكون تشكيل مجلس إدارة النادي الجديد، الذي سوف يتولى مقاليد الأمور خلال السنوات الأربع القادمة على النحو التالي: محمود الخطيب: رئيسا، والعامري فاروق: نائبًا للرئيس بالتزكية بعد حصوله على ما يزيد عن 25‎%‎ من نسبة الأصوات وفقًا للائحة النظام الأساسي للنادي "19472" صوت، وخالد مرتجي: أمينًا للصندوق.

العضوية فوق السن: الدكتور محمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الغزاوي ومحمد الدماطي وحسام غالي ومهند مجدي ومحمد سراج، والعضوية تحت السن: محمد الجارحي ومي عاطف.

ويبقى الصفقة التي ينتظر جمهور النادي الأهلي، حسمها في الوقت الحالي هي تجديد عقد المحترف التونسي علي معلول قبل فترة الانتقالات الشتوية المقبلة حيث يحق له التوقيع إلى أي فريق آخر.

ويعتبر معلول صفقة يحتاجها الفريق الأحمر بشدة في الوقت الحالي وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-أفضل ظهير في أفريقيا

يعتبر علي معلول هو أفضل ظهير أيسر في أفريقيا، حيث لعب مع القلعة الحمراء في 48 لقاء في البطولة الأفريقية، وساهم مع الفريق الأحمر في حصد أكثر 3 ألقاب قارية بالإضافة إلى برونزية مونديال كأس العالم للأندية.
ولعب ايضا معلول مع القلعة الحمراء محليا 112 لقاء وتمكن من تسجيل 23 هدف.

-طريقة اللعب تحتاجه

يمنح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مهام إلى الظهيرين الأيمن والأيسر بالانطلاق إلى الأمام في طريقة اللعب التي تعتمد على 3 عناصر في خط الوسط، وذلك من أجل توزيع الكرات العرضية وصناعة الفرص، ولذلك يحتاج الفريق الأحمر إلى خدمات المحترف التونسي.

-غياب البديل المحلي

لا يوجد في الدوري المصري البديل الذي يستطيع تعويض فراغ المحترف التونسي، علي معلول ولذلك يحتاج الفريق الأحمر إلى تواجده ضمن صفوفه لمدة موسمين على الأقل.

-قطع الطريق على بيراميدز

يعتبر فريق بيراميدز من ضمن الأندية المهتمة بالحصول على خدمات المحترف التونسي في الفترة المقبلة، ويعتبر حصول المارد الأحمر على خدماته واستمرار اللاعب بمثابة ضربة موجعة للفريق السماوي.